العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

بيكيه: المزاح مطلوب في بطولة مثل هذه

يعرف المدافع جيرار بيكيه بكثرة المزاح ولذلك ولأنه أيضا يرتبط بعلاقة عاطفية مع المغنية ذائعة الصيت شاكيرا فإنه أصبح أحد أكثر اللاعبين شهرة في تشكيلة اسبانيا التي تتمتع بقدر كبير من الانضباط والاحترافية.

ويبرز بيكيه (25 عاما) بقصة شعره المميزة وابتسامته الواسعة وعرف عنه تدبير خدع لزملائه كإخفاء ملابسهم وأغراضهم مثلما تسبب يوما في تأخر الحارس فيكتور فالديس زميله في برشلونة عن التدريب بعد أن أخفى قفازاته.

لكن هناك جانبا جادا وصارما في شخصية بيكيه ساعد كثيرا منتخب بلاده حامل اللقب في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 في طريقه للوصول للدور قبل النهائي ويعتبر حاليا وعلى نطاق واسع أحد أفضل المدافعين. وفي مقابلة بمقر التدريب الخاص باسبانيا في جنيفينو بشمال بولندا أمس (الاثنين) قال بيكيه إنه من المهم توفير بعض من المرح فيما يمكن أن توصف بتجربة مملة في البطولات الكبرى حين يعيش اللاعبون أوقاتا طويلة بعيدا عن أسرهم ويقضون ساعات طويلة في التدريب والمباريات. وأبلغ بيكيه رويترز وهو يرتدي قميص منتخب اسبانيا أحمر اللون ويجلس أمام منضدة صغيرة «أحب المزاح وقضاء وقت جيد. حين تشارك في بطولة كهذه فإننا نبقى معا لمدة شهر ولو لم نحاول القيام ببعض المرح فقد يصبح الأمر مملا ومجهدا بعض الشيء. بالطبع حين يتعلق الأمر بالمباريات فإن الأمر يصبح مختلفا تماما في أرض الملعب حيث يكون التركيز كاملا على العمل».

العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً