العدد 1510 - الثلثاء 24 أكتوبر 2006م الموافق 01 شوال 1427هـ

«الرابطة»: تحالفنا مع «الوفاق» في البرلمان مطروح

خلف: 5 آلاف دينار لحملتي وأستطيع مقارعة سلمان

رأى رئيس جمعية الرابطة الإسلامية (الجناح السياسي لتيار المرحوم الشيخ سليمان المدني) المترشح عن الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية شفيق خلف أن التحالف بين الرابطة الإسلامية وكتلة الوفاق تحت القبة البرلمانية هو أمر مطروح وممكن، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن هذا التحالف يعتمد في الأساس على البرنامج الذي ستخطه “الوفاق” لها.

وفيما يتعلق بالاندماج في كتلة واحدة مع كتلة الوفاق تحت قبة البرلمان، لفت خلف إلى أن هذا الأمر سابق لآوانه، وهو متروك لطبيعة التحالفات التي ستنتج عنها الانتخابات.

وأشار إلى أن الرابطة الإسلامية تختلف مع جمعية “الوفاق” في الأسلوب الذي تتبعه في طرح الموضوعات الساخنة التي وردت في البرنامج الانتخابي لجمعية “الوفاق”.

وأوضح خلف أن جمعية الرابطة الإسلامية ستقدم دعماً معنوياً إلى المترشحين في الانتخابات، ومن المؤمل أن تساند الجمعية بين 11 إلى 12 مترشحاً للانتخابات البلدية والنيابية، نافياً أن يكون لدى الجمعية أي توجه لتقديم دعم مالي لأي من المترشحين.

ونفى خلف أن تكون هناك أية مغازلة سياسية بين جمعية الرابطة الإسلامية وجمعية العمل الإسلامي (أمل)، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن الجمعيتين تجمعهما علاقات طيبة. واستبعد أن تكون هناك كتلة واحدة تحت القبة البرلمانية تضم كلاً من جمعيات “الوفاق” و”وعد” و”أمل”.

وبخصوص حملته الانتخابية، قال خلف: “خصصت لحملتي الانتخابية مبالغ بسطية وقد يصل المبلغ إلى 5 آلاف دينار (...) وأستطيع أن أنافس بها الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان”، واستبعد أن يكون لموقع سلمان في الخطابة وإمامة المصلين أي تأثير على توجهات الناخبين في الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية، وقال: “قاعدتي لا تتأثر بخطابة سلمان، فالجماهير التابعة لجمعية الرابطة الإسلامية لا تتأثر كثيراً بخطابة جمعية (الوفاق)، والعكس صحيح”.

وينافس خلف على مقعد هذه الدائرة كلاً من الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، محمد الزهيري، محمد عليوي، ويعد سلمان أحد أبرز المنافسين لهذه الدائرة وسط توقعات بأن تحسم المعركة الانتخابية لصالحه، كما يتوقع أن يخوض سلمان المعركة على منصب رئاسة المجلس المقبل.

وتضم هذه الدائرة التي تعتبر أكبر الدوائر كثافة سكانية (أكثر من 15 ألف ناخب) مناطق جدحفص، الديه، جبلة حبشي، المصلى، طشان، الخميس، أبوبهام، عذاري، السهلة الشمالية، السهلة الجنوبية وأبوقوة.

وتسيطر على الدائرة الأولى في الشمالية ثلاثة تلوينات سياسية، هي “الوفاق”، حركة حق وجمعية الرابطة الإسلامية

العدد 1510 - الثلثاء 24 أكتوبر 2006م الموافق 01 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً