العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ

مفاوضات ثالثة بين حكومة الصومال و«المحاكم» غداً

أكدت مصادر في الجامعة العربية انعقاد الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الصومالية واتحاد المحاكم الإسلامية في موعدها غداً (الاثنين) بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت المصادر إنه تجرى حالياً الاستعدادات لانعقاد هذه الجولة إذ سيتم إرسال الطائرات إلى وفدي «المحاكم» والحكومة للمشاركة في المفاوضات.

وأوضحت المصادر أن وفد الجامعة العربية سيتوجه اليوم (الأحد) إلى الخرطوم للإعداد للجولة التي ستشارك فيها وفود من الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة إلى جانب مشاركة كينيا رئيس منظمة الإيغاد وأعضاء اللجنة الدولية للاتصال المعنية بالأوضاع في الصومال كمراقبين.

وأعربت المصادر نفسها عن أملها في نجاح أعمال هذه الجولة ودعت كل الأطراف سواء الصومالية أو الجوار إلى الالتزام بما تم الاتفاق عليه في اتفاق الخرطوم من إنشاء علاقات حسن جوار في الإقليم.

ومن المنتظر أن تبحث الجولة الثالثة من المفاوضات موضوعين هما المشاركة في السلطة والترتيبات الأمنية إلى جانب بحث إمكان إنشاء آلية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه خلال المفاوضات.

وتأتي جولة المفاوضات إثر سيطرة المحاكم على بعض المدن الصومالية واستنفار القوات الإثيوبية على الحدود وإعلان «المحاكم» الجهاد ضد القوات الإثيوبية إذا ما دخلت الأراضي الصومالية

العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً