العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

«التمويل الكويتي» يدرب 7 طلبة في برنامج «تكوين»

تم قبول سبعة متدربين في بيت التمويل الكويتي - البحرين في برنامج «تكوين». حيث يركز هذا البرنامج الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم على مجال التعليم والتدريب لطلاب الثانوية في موقع العمل.

وفي هذا الصدد، أشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين، عبدالحكيم الخياط، قائلاً: «لقد قمنا باستضافة دفعة جديدة من متدربي برنامج «تكوين» في إطار التزامنا الثابت والأكيد تجاه الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وخصوصاً فيما يتعلق بمبادرات إصلاح التعليم، وبهدف إكساب الشباب البحريني مختلف المهارات والقدرات المعرفية والمهنية اللازمة للنجاح في الحياة والعمل على حد سواء».

لقد وقع الاختيار على مفردة «تكوين» استناداً وإشارة إلى كلمة «تطوير». إن «تكوين» عبارة عن برنامج تعليمي منظم ومبتكر ويتم تقديمه لطلاب الثانوية في موقع العمل. ويهدف البرنامج إلى ضمان حصول طلاب المسار الصناعي على التدريب اللازم لتحقيق النجاح في سوق العمل. ويستخدم البرنامج مجموعة من الكرّاسات التي يتعين على الطلاب إكمالها أثناء العمل. وتوفر كل كرّاسة الأساس لخطة التدريب الخاصة بنوع من الأنشطة والمهام التي يتوقع من الطلبة إكمالها أثناء وجودهم في مكان العمل. وتركز المهام المحددة في كل كرّاسة على تطوير المهارات المطلوبة من جميع العاملين والموظفين في سوق العمل في الوقت الراهن.

وضمن هذا البرنامج، تلقت دفعة جديدة تضم 7 طلاب من مدرسة الحورة التدريب لمدة 3 أسابيع في مختلف فروع بيت التمويل الكويتي - البحرين. وبموجب برنامج التدريب، مُنح الطلبة الفرصة للاطلاع على مختلف الأعمال اليومية التي يقدمها البنك وممارستها، فضلاً عن التعرف على كيفية عمل أقسام البنك بشكل عام.

وأكد مدير تنفيذي (الخدمات المصرفية للشركات والموارد البشرية) في بيتك- البحرين، سطام القصيبي، قائلاً: «إن الجدول الزمني الدقيق الخاص بالبرنامج يتطلب من الطلبة إنجاز المهام على نحو دقيق حسبما هو محدد من قبل المشرفين، وكما هو وارد في الكرّاسات الخاصة بتلك الأنشطة والمهام. وقد تم تصميم الكرّاسات لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم ومعارفهم في بيئة العمل. وتشمل الأنشطة تلبية جميع متطلبات السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن مهام أخرى».

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً