العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الوزراء

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأحد (1 يوليو/ تموز 2012) أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل استقالة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن الأمير كلف رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ جابر المبارك الصباح تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حل المعضلة الدستورية والسياسية التي تواجهها البلاد بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية الشهر الماضي والذي تم بموجبه حل البرلمان الحالي الذي تسيطر عليه المعارضة الإسلامية وإعادة البرلمان السابق.


ضمن تداعيات حكم المحكمة الدستورية ببطلان مجلس الأمة

أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الوزراء

الكويت - رويترز، أ ف ب

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأحد (1 يوليو/ تموز 2012) إن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل استقالة رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حل المعضلة الدستورية والسياسية التي تواجهها البلاد بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية الشهر الماضي والذي تم بموجبه حل البرلمان الحالي الذي تسيطر عليه المعارضة الإسلامية وإعادة البرلمان السابق الذي كان موالياً للحكومة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن الأمير كلف رئيس الحكومة المستقيلة الشيخ جابر المبارك الصباح تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وكان وزير الإعلام الشيخ محمد عبد الله الصباح أعلن أن «حكومة جديدة ستتخذ الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة لتطبيق قرار القضاء». وكانت الحكومة تشكلت قبل أربعة أشهر في أعقاب انتخابات تشريعية فازت فيها المعارضة الإسلامية والقبلية. والحكومة هي التاسعة التي تستقيل في هذا البلد الغني بالنفط منذ العام 2006.

ومن المتوقع أن يبدأ الأمير اليوم (الاثنين) مشاورات لتشكيل حكومة جديدة قد تكون برئاسة رئيس الحكومة المستقيلة.

وتعبر الأوساط السياسية عن اعتقادها أن الحكومة الجديدة ستقترح على الأمير حل مجلس الأمة تمهيداً لإجراء انتخابات تشريعية جديدة.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:16 ص

      هناك من الأسر والقبائل التي تحمل جوازات مزدوجة هي الخطر الأكبر على دولة الكويت

      إن دولة الكويت حريصة جدا على تحقيق الرفاهية الكاملة لابناءها وتطبيق الديموقراطية والحرية مكفولة للجميع شرط الاحترام المتبادل وما يغزو الكويت من فكر متخلف هم هؤلاء الذين يجمعون بين الجنسيتين الكويتية وآخرى خليجية تريد أن تبسط نفوذها وسيطرتها على دولة الكويت أي أنها في غزو آخر ولكن بطريقة أخرى والكويتيين أذكياء جدا ، خصوصا سمو الامير حفظه الله وابقاه ذخرا لدولة الكويت وللخليج

    • زائر 1 | 7:03 ص

      لكويت

      الكويت في خطرمن هذة السياسة وتغلغل لعناصر الحرس الثوري الايراني في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والدليل على ذلك اكتشاف خلايا تجسس وشبكات استخباراتية تتجسس على الحكومة لصالح دول اجنبية وتصوير منشآت حيوية ومطارات ومعسكرات اغلب العملاء كويتيون وايرانيون

اقرأ ايضاً