العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

إجراء قرعة كأس آسيا لكرة السلة

أجريت أمس (الأحد) في طوكيو قرعة كأس آسيا الرابعة لكرة السلة (كأس ستانكوفيتش سابقا) التي تستضيفها اليابان من 14 إلى 22 سبتمبر/أيلول المقبل وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

وتشارك في البطولة 10 منتخبات، إذ ضمت المجموعة الأولى لبنان والصين بطل 2011 وماكاو وممثل جنوب شرق آسيا وممثل منطقة آسيا الوسطى، في حين ضمت الثانية إيران وتايوان وقطر واليابان وممثل منطقة جوب آسيا.

وبما أن اليابان هي البلد المنظم، كان من حقها اختيار المجموعة التي تناسبها فاختار المسئولون اليابانيون اللعب في المجموعة الثانية، التي تكتمل بممثل منطقة جنوب آسيا الذي تحدده التصفيات في الهند من 24 إلى 26 يوليو/تموز الجاري.

وتضم منطقة جنوب آسيا 8 بلدان هي إضافة إلى الهند، أفغانستان وبنغلادش وبوتان والمالديف ونيبال وباكستان وسريلانكا.

وبالنسبة إلى المجموعة الأولى سيتحدد ممثل جنوب شرق آسيا في التصفيات من 3 إلى 7 من الشهر الجاري وتشارك فيها منتخبات تايلاند وسنغافورة وفيتنام وماليزيا وميانمار ولاوس وبروناي وكمبوديا واندونيسيا. أما ممثل منطقة آسيا الوسطى فيتحدد أيضا بعد تصفيات بين منتخبات اوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان.

واعتبر أمين عام الإتحاد الآسيوي، اللبناني هاغوب خاجريان، الذي اشرف على عملية سحب القرعة أن البطولة ستكون قوية وان الاتحاد القاري حريص على إخراجها بأفضل صورة ممكنة.

يذكر أن بطل كأس آسيا يتأهل مباشرة إلى بطولة آسيا السابعة والعشرين العام المقبل والمؤهلة بدورها إلى بطولة العالم في 2014.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً