العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

«أولمبي القدم» يتعلّق بآمال التأهل في كأس الأمم الآسيوية

كوالالمبور - ياسر الرميثي 

01 يوليو 2012

حافظ منتخبنا الأولمبي على بصيص الأمل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية تحت 22 عاماً، عندما انتزع أمس فوزاً صعباً من نظيره منتخب جزر المالديف بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة والتي تقام حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وارتفع رصيد منتخبنا إلى ستّة نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن المنتخب القطري، وخلف المنتخب الإيراني المتصدّر (12) نقطة، والكويت صاحب المركز الثاني (9)، بينما جاءت طاجاكستان في المركز الخامس برصيد (3)، واحتلت جزر المالديف المركز الأخير في المجموعة بدون أي نقطة.

تقدّم عبدالله يوسف لمنتخبنا بالهدف الاول في الدقيقة (57)، وعادل أحمد نضام النتيجة لمنتخب جزر المالديف في الدقيقة (61)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لمنتخبنا الاولمبي عن طريق كابتن الفريق حسّان جميل الذي أحرز هدف الانتصار في الدقيقة (86) من عمر اللقاء.

ويتعيّن على منتخبنا الاولمبي الفوز في لقائه الأخير في التصفيات أمام المنتخب الاولمبي الإيراني وانتظار نتائج المباريات الأخرى التي سيتواجه فيها منتخبات الكويت مع جزر المالديف وقطر مع طاجاكستان لحسم موقفه.

شوط أول عقيم ونتيجة سلبية

حمل الشوط الاول طابع السرعة في الأداء منذ البداية، وكان واضحاً سعي منتخبنا للتسجيل مبكراً، وجاءت أولى الفرص لمنتخبنا الاولمبي في الدقيقة (12) عندما تلقّى اللاعب محمد إبراهيم كرة عرضية من الظهير الأيسر اليسار ليسدّد الكرة بجوار القائم، وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية لمنتخبنا وذلك بعد أن بسط سيطرته على منطقة العمليات في خطّ الوسط، في المقابل استطاع دفاع المنتخب الاولمبي المالديفي من أحكام منطقة الدفاع بشكل جيد مما قلل الخطورة على مرماهم وتم ابطال كل المحاولات البسيطة في هذا الشوط لمنتخبنا ولم يشكل هجوم منتخبنا خطورة فعلية على المرمى المالديفي، وفي الدقيقة (34) سنحت فرصة جيدة للاعب جاسم عياش استخدم فيها مهارة المراوغة تغلغل بكرة داخل منطقة الجزاء ولكن سددها في أحضان الحارس المالديفي وبعدها بدقيقتين سدد المهاجم محمد سعد كرة مباغتة من خارج خط (18) اعتلت القائم المالديفي.

حسم متأخر

جاء الشوط الثاني أكثر حماس وندية من كلا المنتخبين، وكان منتخبنا أكثر فاعلية في الملعب، وسنحت في بداية الشوط فرصة تسجيل هدف للاعب مجتبى محمد من تمريره ذكية من البديل الناجح عبدالله يوسف، لكن مجتبى لم يحسن استغلال الفرصة حين تردد بين التمرير والتسديد أمام الحارس المالديفي (49)، وبعدها بدقيقة فقط، لعب المدافع سلطان ثاني كرة رأسية مرت فوق العارضة، واستمر الضغط المنظم على مرمى المنتخب المالديفي مما أسفر عن إحراز أول أهداف منتخبنا من أقدام عبدالله يوسف في الدقيقة (57) بعد دربكة أمام المرمى المالديفي استغلها بشكل مثالي وأسكنها في المرمى محرزا أول أهداف المباراة.

ولم تدم فرحة منتخبنا أكثر من ثلاث دقائق، عندما تسبب حارسنا إبراهيم خليل بخطأ فادح حين قرر مراوغة المهاجم المالديفي في منطقة الجزاء ليسقط، ويحرز المهاجم المالديفي هدف التعادل (61)، وتفنّن لاعبو منتخبنا في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى المالديفي وكانت أبرزها في الدقيقة (67) عندما تسلم حسان جميل كرة راسية جميلة من المهاجم عبدالله يوسف لم يتعامل معها بالشكل المطلوب.

وجاء هدف الفوز لمنتخبنا الاولمبي من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة (86) حين عرقل الحارس المالديفي، اللاعب عبدالله يوسف في منطقة الجزاء ليتقدم اللاعب حسان ويسجل هدف الفوز الثمين لمنتخبنا.

تشكيلة المنتخبين

لعب منتخبنا الأولمبي بتشكيلة مكونة من ابراهيم خليل في حراسة المرمى واللاعبين محمد ابراهيم وحسان جميل (الكابتن) ومحمد سلطان النشمي (السيد أحمد كريمي) وحمد الدخيل وأحمد جمعة ومجتبى محمد وجاسم عياش (عبدالله ناصر) وسلطان ثاني ومحمد يعقوب السعد (عبدالله يوسف) وحسن الشيخ.

بينما تكونت تشكيلة المنتخب الاولمبي المالديفي من أمران علي ورلون وايماز أحمد وسمور محمد ومحمد عرفان ولابان ابراهيم وأحمد نظام وحسن شفاز وموسى يافن وحسن عاطف وأحمد زيان.

وأدار المباراة الحكم اليمني علي صالح والمساعد الأول لي جون من كوريا والمساعد الثاني محمد هانيف من ماليزيا والحكم الرابع نك جو كوك من كوريا.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً