العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

انطلاق فعاليات المعسكر الصيفي في "الملكية للشرطة" بالتعاون بين "الداخلية" و "تمكين"

المنامة – وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

استهل طلاب المعسكر الصيفي في الأكاديمية الملكية للشرطة والذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين" أسبوعهم الأول بعدد من الزيارات والفعاليات المختلفة .
وقد قام الطلبة بزيارة لتمكين بهدف الاطلاع على المهام التي تقوم بها في مجالات التدريب والتنمية البشرية وسوق العمل والأنظمة الاقتصادية التي تعتبر العماد الرئيسي للتقدم والازدهار ومشاركتها لمؤسسات وجهات أخرى من أجل تحقيق هذه الرؤية التي تهدف إلى الرفاهية على المدى البعيد للمملكة ومساعدة القطاع الخاص لتحسين وتطوير إنتاجيته ونموه والدور الذي تقوم به .
كما قام الطلبة بزيارة إلى هيئة شئون الإعلام ومركز سلمان الثقافي وميناء خليفة ، وأكاديمية الخليج للطيران، حيث اطلعوا على إستراتيجية العمل بها، كما قاموا بزيارة إلى محافظات المملكة والمديريات الأمنية ، وجناح طيران الشرطة حيث تعرفوا خلال هذه الزيارات على آلية سير العمل وأبرز المهام التي تقوم بها ودورها الحيوي في حفظ الأمن وسلامة المواطنين والمقيمين ، كما تعرفوا على التجهيزات الحديثة التي تساعد على تأدية العمل الأمني على أكمل وجه .
وشارك الطلبة في محاضرة حول طرق الوقاية من المخدرات والأضرار الذي تخلفها ، بالإضافة إلى تطبيق عملي حول كيفية التعامل مع مسرح الجريمة والإجراءات الواجب اتخاذها في الموقع لضمان الحصول على جميع الأدلة في الواقعة .
وتكمن أهمية مثل هذه الزيارات التي تنظمها الأكاديمية في إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني ، والذي يمثل الشباب شريحة عريضة منه ، حيث يتعرف الطلاب عن قرب على طبيعة العمل في المؤسسات والهيئات الحكومية والشرطية والمهمات الموكلة إليها.
كما تهدف هذه الزيارات إلى تنمية شخصية الفرد وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب ، وتهيئة الفرص للنمو الجسماني والاجتماعي والعقلي ، بالإضافة إلى تنمية روح الصداقات والعلاقات الإنسانية مع الأعضاء والزملاء والتي تؤدي بدورها إلى إشباع الحاجة إلى الانتماء والولاء للجماعة .


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:01 م

      مع شكري و احترامي لوزارة الداخليه قمت بتقديم اجراءات اخواني للتقدم لهذا البرنامج في المحافظة الشمالية و جائني اتصال من المحافظة على اساس انهم انقبلوا في البرنامج و في اول يوم من البرنامج ذهب اخواني للكلية الملكية في جو و اخبروهم بأن ستيهم الاتصال بهم ليأتوا للأتحاق بالبرنامج و الى هذا اليوم لم نتلقى اي اتصال من المحافظة

اقرأ ايضاً