العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

13 موظفاً في «بابكو» يجتازون مقررات برنامج معهد الإدارة

أكملت مؤخراً مجموعة من منتسبي «بابكو» تضم 13 موظفاً وقائع الجلسة النهائية لبرنامج معهد القيادة والإدارة والذي بدأ فعالياته بتاريخ 18 يناير/ كانون الثاني 2012، وتضمنت الجلسة النهائية التي أقيمت بتاريخ 26 يونيو/ حزيران الماضي عدداً من العروض التوضيحية التي قدمها متدربو البرنامج بحضور مسئوليهم في العمل، كما حضرها المحقق الخارجي سعيد النشيط وعدد من الضيوف والمدعوين.

وتم تقسيم منتسبي البرنامج إلى ثلاث فرق، وقام كل فريق بتقديم عرض توضيحي استغرق 15 دقيقة تطرق خلالها إلى الجوانب الإيجابية للبرنامج وتطبيق مهارات العمل؛ فضلاً عن استعراض الآراء ووجهات النظر حيال البرنامج وسبل تطويره في المستقبل.

وفي هذا الصدد، أشار النشيط إلى أن المردود كان إيجابياً للغاية. وأضاف قائلاً: «لقد قاموا بعمل رائع، وكانت العروض التوضيحية متميزة. لقد أعجبت كثيراً بطريقة توزيع العروض التوضيحية بين مجموعات العمل، كما أعجبت بعروض الفيديو التي قدمها منتسبو البرنامج، بما يعكس فهمهم العميق لأهمية العمل الجماعي والقيادة».

من جانبه، أوضح أحد المحققين الداخليين ببرنامج معهد القيادة والإدارة، ديفيد بيشوب أن الحرفية العالية للعروض التوضيحية شهدت تطوراً ملموساً لدى كل مجموعة، مؤكداً أنها عروض رائعة ذات مضمون ورسالة هادفة.

إلى ذلك، قال أخصائي تطوير إدارة أول، والذي أدار البرنامج، نيل بورتر موضحاً، أن تلك المجموعة عملت بشكل جيد منذ اليوم الأول، وكانت حريصة على إنجاز المهام المناطة بها في وقتها؛ فضلاً عن التزام أعضائها بالحضور مع مجموعات أخرى إذا تعارضت أوقات الدورة مع إجازاتهم أو مهامهم الخارجية. ونتيجة لالتزامهم جميعاً، فقد أنهت تلك المجموعة المكونة من 13 متدرباً مقررات الدورة في وقت قياسي. وأشار إلى أنها كانت بالفعل أول مجموعة دولية وعملت بشكل رائع لتحقيق تلك النتائج المتميزة.

وأضاف قائلاً: «أتطلع إلى قيام المجموعة بتسليم تكليفاتها الأخيرة في نهاية يوليو/ تموز الجاري وإلى حفل تسليم شهادات التخرج في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، بنادي بابكو لتـكريم عدد 44 منتسباً أنهوا بنجاح مقررات البرنامج لهذا العام، وهو ضعف عدد الشهادات التي تم منحها في 2010 و2011 معاً، وبزيادة عن الرقم المستهدف وهو 30 منتسباً وفق تقديرات عملية مخرجات أولويات العمل. واختتم حديثه مشيراً إلى أن برنامج معهد القيادة والإدارة يواصل نجاحه المتميز بانضمام ثلاث فرق أخرى في أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول وأكتوبر؛ إذ يتم تخصيص أول مجموعتين لموظفي «بابكو» والثالثة عبارة عن برنامج منفصل تقدمه «بابكو» الى شركر تطوير للبترول، وهو الأول من نوعه في مقررات البرنامج.

من جانبه أكد مدير دائرة التدريب والتطوير في شركة «بابكو»، بدر الدوسري أهمية برنامج معهد القيادة والإدارة باعتباره أحد الوسائل الفعالة في دعم التوجه الاستراتيجي في «بابكو» وتطوير مديري المستقبل بالشركة، مشيراً إلى التزام شركة «بابكو» بتطوير العنصر البشري ووضعه في المقام الأول. وأضاف أن البرنامج يمنح الدارسين الرؤية الواضحة والدعم الفعّال في سبيل تطوير قدراتهم وإمكاناتهم في مجال الإدارة الحديثة.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً