العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

برشلونة يجهِّز عرضاً لفيرمالين ومايكون بين الريال وتشلسي

ريكيلمي يقرّر الرحيل عن بوكا والحمداوي إلى فيورنتينا

ذكرت تقارير صحافية إسبانية نية إدارة برشلونة الإسباني تقديم عرض لضم المدافع البلجيكي لاعب أرسنال توماس فيرمالين لتدعيم الخط الخلفي صفوف الفريق اعتباراً من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن فيلانوفا يعتبر تدعيم خط الدفاع للفريق أولويته الأولى، وقد نجح في إبرام صفقته الأولى بالتعاقد مع المدافع الأيسر لفريق فالنسيا والمنتخب الإسباني خوردي ألبا مقابل 14 مليون يورو.

ويأتي فريمالين على رأس خيارات الفريق الكاتالوني لتدعيم محور الدفاع بعدما فشل في التعاقد مع المدافع قلب دفاع ميلان الإيطالي البرازيلي تياغو سيلفا الذي جدد عقد لاعبه لسنوات أخرى.

وفي التوقيت نفسه تتوارد الأنباء حول نية يوفنتوس الإيطالي التعاقد مع المدافع البرازيلي الأيسر في صفوف برشلونة ادريانو مقابل 8 مليون يورو.

وكانت إدارة نادي برشلونة قد وضعت 45 مليون يورو تحت تصرف المدرب الجديد لإبرام صفقات جديدة، وفي حال احتاج للأموال يجب عليه التخلص من بعض لاعبي الفريق.

وبرزت عدة أسماء لمغادرة الفريق الذي خسر لقبه في الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا لصالح تشلسي الإنجليزي، واكتفى بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب بيلباو، ومن بين تلك الأسماء الهولندي إبراهيم أفيلاي والبرازيلي ادريانو والمالي سيدو كيتا وعدد من لاعبي الشباب.

منير الحمداوي إلى فيورنتينا

أتمّ نادي فيورنتينا الإيطالي صفقة انتقال اللاعب المغربي منير الحمداوي (27 عاماً) إلى صفوفه من نادي أياكس أمستردام الهولندي للمواسم الثلاثة المقبلة، مقابل 800 ألف يورو.

وكان فيورنتينا يسعى إلى ضمّ المهاجم المغربي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني الماضي، لكن الصفقة أُجلت بسبب تأخُّر النادي الإيطالي في تقديم الضمانات المادية المتوجّبة في الوقت المحدّد.

وأشار في حينه مدير النادي بانتاليو كورفينو إلى أنّ الحمداوي عاد إلى هولندا، بعدما كان في طريقه لإجراء الفحوص الطبية، كما أنّ أياكس أرسل العقد متأخّراً بعد إقفال باب الانتقالات.

وكان الحمداوي مرتبطاً بعقد مع أياكس حتى العام 2014، علماً بأنّه غاب عن تشكيلة أياكس منذ أبريل/ نيسان 2011؛ لخلافه مع المدرّب فرانك دي بور.

ريكيلمي يرحل عن بوكا

أعلن اللاعب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي نيته الرحيل عن ناديه بوكا جونيورز، وذلك بعد الهزيمة أمام كورينثيانز البرازيلي (2/0) ضمن إياب الدور النهائي من كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لأندية أميركا الجنوبية فجر أمس (الخميس).

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بهدف لكلّ منهما، ما سمح للفريق البرازيلي الظفر بلقب البطولة للمرّة الأولى في تاريخه، وإثر ذلك قال ريكيلمي إنه ليس لديه ما يكفي من الطاقة لإعطاء المزيد لهذا النادي.

وبدا لاعب فياريال الإسباني السابق متأثّراً بشدّة من الخسارة وانهمر بالبكاء مع صافرة النهاية، وقال: «كنّا متحمسين جدّاً، لكن الآن أشعر بالفراغ، أنا أحب هذا النادي وممتن له كثيراً، كما أحب مشجعي بوكا».

ولم يفصح صاحب القميص رقم 10 عن وجهته المقبلة، لكن شائعات عديدة تناولت انتقاله إلى الدوري الصيني في الفترة الأخيرة.

وأصبح ريكيلمي (34 عاماً) أحد رموز النادي الأرجنتيني، بعد أن مثّله في فترتين الأولى كانت من العام 1996 وحتى 2002، قبل أن يغادر إلى برشلونة ثم إلى فياريال، وبعد خلاف مع المدرّب التشيلي مانويل بليغريني عاد ريكيلمي مرّة أخرى إلى ناديه الأم.

ويعتبر ريكيلمي أحد رموز اللعب الجميل والإبداع في النادي الأرجنتيني، إذ حقّق معه 5 مرّات بطولة الدوري الأرجنتيني في الفترتين اللتين لعب بهما في بوكا، و3 مرّات كأس ليبرتادوريس وبطل أندية أميركا الجنوبية مرّة واحدة، ما حدا بالنادي الأزرق والأصفر أن يكرمه بتمثال في متحفه الخاص بعد خوضه 304 مباريات بقميص النادي.

لوسيو يوقع رسمياً ليوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم التوقيع للمدافع البرازيلي لوسيو لمدة عامين قادماً من إنتر في صفقة انتقال حرٍّ.

وذكر «يوفي» في بيان نشره على موقعه الالكتروني، أن المدافع البرازيلي البالغ من العمر (34 عاماً) ينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران 2014.

ووصل اللاعب إلى مدينة تورينو وخضع للفحوصات الطبية المعتادة الأربعاء، بعدما فكَّ ارتباطه مع «النيراتزوري»، الذي خاض معه (136) مباراة وأحرز لقب الدوري الإيطالي مرّتين فضلاً عن دوري أبطال أوروبا العام 2010.

ولعب لوسيو لناديّ باير ليفركوزن وبايرن ميونخ الألمانيين قبل الانتقال إلى إنتر العام 2009.

وأشاد قائد ومدرب المنتخب البرازيلي السابق كارلوس دونغا بقرار نادي يوفنتوس الإيطالي بالتعاقد مع مواطنه قلب الدفاع لوسيو في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع إنتر ميلان، وقال دونغا في تصريحات الخميس لصحيفة «توتو سبورت» الصادرة في تورينو شمالي إيطاليا حيث مقر يوفنتوس: «إذا كان عليّ الدخول في حرب فإن أول لاعب سأصطحبه معي هو لوسيو. إنه قائد حقيقي ومن الصعب أن تجد لاعبا مثله».

وأشار دونغا إلى أن لوسيو (34 عاما) بإمكانه اللعب في الدفاع سواء كان الفريق يعتمد طريقة 3-5-2 أو 4-4-2 وهو ما يجعله «صفقة رابحة» للسيدة العجوز.

مايكون ينتظر مكالمة من مورينهو

ذكر تقرير صحافي أن المدير الفني لفريق ريال مدريد جوزيه مورينهو ما زال يفكر في التعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي مايكون من إنتر ميلان هذا الصيف.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية أمس (الخميس) إن مايكون بصدد التوصل لاتفاق للانتقال إلى تشلسي الإنجليزي ولكنه سيؤخر قراره على أمل تلقي عرض من الريال.

وأضافت الصحيفة أن قيمة الصفقة لن تتجاوز ثمانية ملايين يورو.

وسبق لمايكون أن لعب في إنتر تحت إمرة مورينهو لمدة موسمين وارتبطا بعلاقة طيبة يأمل اللاعب أن يحمل المستقبل ثاني فصولها، وكان مورينهو قد حاول ضم مايكون حين تولى مسئولية ريال مدريد العام 2010 ولكن مساعيه وقتها باءت بالفشل.

يذكر أن ريال مدريد يعتمد على ألفارو أربيلوا كظهير أيمن من دون بديل منذ تحول سرخيو راموس للعب في قلب الدفاع.

فيلوسو من جنوى إلى كييف

انتقل لاعب الوسط البرتغالي الدولي ميغيل فيلوسو من جنوى الإيطالي إلى دينامو كييف لمدة 4 سنوات، بحسب ما ذكر النادي الأوكراني.

وجاء في بيان للنادي الساعي لاستعادة لقب الدوري المحلّي من شاختار دانيتسك حامل اللقب في السنوات الأخيرة: «وقّع ميغيل فيلوسو عقداً مع دينامو كييف لمدّة 4 سنوات».

وخاض فيلوسو 53 مباراة مع جنوى في موسمين سجّل خلالهما هدفين.

وقال اللاعب: «أنا سعيد بالانضمام إلى نادٍ يملك تاريخاً عريقاً وطموحات كبيرة».

وحمل فيلوسو (26 عاماً) الذي خاض 29 مباراة دولية مع البرتغال وبلغ معها نصف نهائي كأس أوروبا 2012 الأخيرة، ألوان سبورتينغ لشبونة بين 2005 و2010، وجنوى لغاية 2012.

سبورتينغ يتعاقد مع الهندي شتري

تعاقد نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع قائد المنتخب الهندي لكرة القدم سونيل شتري ليحمل ألوان فريقه الرديف لمدة موسمين، في إطار تعاون مع مسئولي الكرة الهندية، بحسب ما ذكر نادي العاصمة البرتغالية.

وجاء في بيان النادي «من خلال خبرتنا في رصد وتطوير اللاعبين على مستوى رفيع، نحن على استعداد من خلال مجموعة من الشراكات المحلّية، لإيجاد أفضل الحلول للتسريع في تطوير كرة القدم في الهند».

وأضاف أن المهاجم شتري (27 عاماً) الذي سينضمّ إلى «الفريق ب»، هو «بطل في بلاده، وسيجسّد أحلام الشبان الطامحين للعب في أوروبا».

وكتبت صحيفة «ريكورد» اليومية أن هذا الانتقال مرتبط بـ»إستراتيجية النادي التجارية. ستنقل مباريات الفريق الرديف في الهند، ومن المحتمل أن تنقل مباريات الفريق الأوّل في الهند والصين».

وللنادي شراكات عدّة في إطار تطوير اللاعبين الشبان في المملكة العربية السعودية وأنغولا والصين والولايات المتحدة.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:21 ص

      ممتاز

      اللاعب ماشفتة ولاكن ايذا برشلونا تقدم لة فهوا فنان

اقرأ ايضاً