العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

لاتو يرفض الاستقالة من رئاسة الاتحاد البولندي

أكّد رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم غجيجوج لاتو (62 عاماً) أنه لن يخضع للضغوط التي تطالبه بالاستقالة، وسيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

ونفى رئيس الاتحاد أن يكون قد تعهّد بالاستقالة في حال فشل منتخب بلاده في التأهّل إلى الدور رُبع النهائي من كأس أوروبا 2012 لكرة القدم التي استضافتها بولندا وأوكرانيا.

وأضاف في بيان صحافي «لم أقل يوماً إنني سأستقيل. شدّدت مراراً على أنني سأتخذ قراري بعد البطولة الأوروبية. انتهت البطولة ونلنا تصنيفاً عالياً من رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني. يمكننا جميعاً أن نفخر بطريقة تنظيم البطولة في بولندا».

وازدادت الضغوط على لاتو، بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأوّل بتعادلين مع اليونان وروسيا وخسارة أمام تشيكيا لكنه يتعرّض أيضاً لانتقادات على خلفية مزاعم بالفساد في الاتحاد، وجهوده المحدودة لتنمية المواهب الشابة في البلاد.

وأضيف إلى الضغوط قول وزيرة الرياضة جوانا موتشا الثلثاء أن الموعد قد حان لخضة كبيرة: «ما أطالب به ببساطة، أو ما أدعو إليه، أن يقوم اتحاد كرة القدم بالتغييرات، لأن التغيير مطلوب وسيفيد كرة القدم البولندية».

لكن لاتو يصرّ على أن الفشل في المباريات لا يجب ان يحجب دورة نالت تقديراً واسع النطاق، قائلاً: «لم ينقصنا سوى النتائج في أرض الملعب، ومن خلال هذه الزاوية يريد الكثيرون أن يحكموا على عملي»، مبدياً اقتناعه في الوقت نفسه بأن بولندا ستتأهّل إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكان لاتو أفضل مسجّل لبولندا في كأس العالم 1974 التي حلّت فيه ثالثة، وهو العصر الذهبي الذي كان المشجعون يأملون في استعادته مع استضافة بلادهم كأس أوروبا.

ويعتزم خوض انتخابات الاتحاد المقرّرة في أكتوبر/ تشرين الأوّل المقبل، بعدما أفشل محاولة انقلاب ضده في الاتحاد في وقت سابق من هذه السنة.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً