العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

البلوشي: برامج الصيف ترسخ قيم الوطنية وتعضد التعايش السلمي

المرفأ المالي - وزارة التنمية الاجتماعية 

06 يوليو 2012

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أن «البرامج التي تقوم الوزارة بتنفيذها تحت شعار (وطن يجمعنا) تأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة في ترسيخ قيم الوطنية والاعتزاز بحب البحرين وتعضيد التعايش السلمي بين مكونات الوطن الواحد».

وأقامت وزارة التنمية الاجتماعية أمس الجمعة (6 يوليو/ تموز 2012) مهرجاناً للأطفال بمركز الساية لمنتجات الايدي البحرينية بالمحرق، وذلك في اطار برامج الصيف لنادي الأطفال والناشئة 2012م تحت شعار «وطن يجمعنا»، وشارك فيه عدد كبير من الأطفال وقد اشتمل المهرجان على مجموعة من الفقرات الترفيهية والثقافية وذات العلاقة بتنمية التفكير الذهني وترسيخ القيم الجميلة في نفوس الأطفال.

ونوهت البلوشي الى أن الوزارة تسعى إلى تكثيف الجهود الرامية لإتاحة الفرص لعدد أوسع من الأطفال والناشئة والشباب للمشاركة بأنشطة متنوعة ومميزة خلال فترة الصيف تسهم في بناء وتعزيز قدراتهم وتحفزهم على الابداع بالشكل الذي يقوي فيهم العزائم على العمل.

وقال الوزيرة ان الفترة الصيفية تعتبر فرصة سانحة لاستيعاب العدد الكبير من الأطفال والناشئة والشباب من كل أنحاء البحرين للمشاركة في البرامج المفيدة التي يقضون فيها أوقاتهم ولكي تتوطد علاقاتهم ببعضهم البعض بعيداً عن أجواء اللهو غير المفيد وضياع الوقت فيما يضرهم.

ولفتت البلوشي إلى «أن البرامج الصيفية لوزارة التنمية الاجتماعية لهذا العام جاءت وفق تخطيط ودراسة بهدف صقل المواهب وزيادة الجرعات المعرفية والتي تسهم بشكل وآخر في ايجاد المواطن الصالح الذي يخدم وطنه ويساهم في ترقيته وازدهاره».

وأضافت وزيرة التنمية «ان البرامج في مجملها تستهدف الفئة العمرية 5 - 18 سنة، والبرامج تمتد لفترة خمسة أسابيع متواصلة من الساعة الثامنة صباحًا في جميع المراكز الصيفية في الفترة الصباحية من الساعة 8 الى 12 للبنات والفترة المسائية من الساعة 4 الى 8 للاولاد يومياً من الأحد إلى الخميس».

واشارت الوزيرة البلوشي إلى أن «نادي الأطفال والناشئة» الموجود في جميع المراكز الإجتماعية يتميز بتواصل إيجابي كبير من الأطفال والناشئة، ومن خلال هذا المشروع تسعى وزارة التنمية الاجتماعية إلى تقديم كل جديد ومتطور في مجال الأنشطة الاجتماعية والعلمية والمعرفية، كما يخطو النادي على طريق الإبداع والتميز في تعليم وتدريب الأطفال واشغال أوقات فراغهم بعد المدرسة وأثناء الإجازات للمساهمة في تنشئة أجيال المستقبل، وتسهم في خدمة مجتمعنا.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً