العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

جماهير الريال تسقط رونالدو من سباق «الكرة الذهبية»

أطلقت الصحف المدريدية بقيادة «ماركا» حملة الترويج لحارس المنتخب الاسباني بطل أووربا والعالم ونادي ريال مدريد بطل الدوري المحلي بكرة القدم، كونه الأحق بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن الموسم الممتد طوال العام 2012، على حد تقييم هذه الصحف.

ويبدو أن الصحف المدريدية وبإيعاز من ريال مدريد تخلت عن فكرة الترويج للهداف الأول للنادي الملكي الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، وخصوصا أن الغريم التقليدي برشلونة بدأ هو الآخر العزف على أوتار لاعب وسطه الفذ اندريس انييستا الذي تألق هو الآخر بشكل واضح خلال كأس أمم أووربا الأخيرة ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وعلى رغم العمل الكبير الذي تقوم به الصحف الاسبانية لتمجيد النجوم المحليين، فما يزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو المفضل عند الجماهير للفوز بالجائزة للعام الرابع على التوالي، حتى على صعيد الجماهير المدريدية نفسها التي تتوقع محافظة ميسي على الكرة الذهبية.

وتلقى الدون البرتغالي صفعة أخرى وهذه المرة من أنصار ريال مدريد بعد سقوطه في الاستفتاء الذي نظمته صحيفة ماركا المدريدية وشارك فيه 115.697 مصوتا.

وبحسب نتائج الاستفتاء، اعتبر المدريديون أن ليونيل ميسي هو المرشح الأقوى للفوز بالكرة الذهبية، وذلك بنسبة 44 في المئة من الأصوات، بينما احتل أيكر كاسياس المركز الثاني بحصوله على 39 في المئة من الأصوات، واحتل رونالدو المركز الثالث بعيدًا عنهما معًا بـ10 في المئة من الأصوات فقط .

وغاب اسم انييستا عن تصويت الجماهير المدريدية، ولكنه على رغم ذلك يعتبر من أقوى المرشحين للفوز بالجائزة التي يقول كثيرون أنه كان الأحق بها في مرة سابقة.

وفي المقابل، أشارت الصحف البرتغالية إلى أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو حط رحاله في تايلند لقضاء عطلته الصيفية مع صديقته وخطيبته الروسية إيرينا شايك، وهو ما يعني أن الدون البرتغالي لم يقرأ ما جاء في ماركا.

وسافر قائد المنتخب البرتغالي إلى مدينة بوكيت الواقعة على الساحل الغربي لتايلند بعد أن أمضى الأيام الأخيرة مع عائلته وابنه في بلدة سان تروبيه الفرنسية على أن ينضم إلى تدريبات ريال مدريد في يوم 28 يوليو/ تموز الجاري، من أجل التحضير للموسم الجديد.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً