العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

مودريتش لا يريد اللعب إلا لريال مدريد

أعلن لاعب نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي لاعب الوسط الكرواتي الدولي لوكا مودريتش تمسكه الشديد بالانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، والذي يتصارع مع عدد من الأندية على ضم اللاعب، على رأسهم تشلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أمس (الاثنين) أن مودريتش أخطر إدارة توتنهام رسميا برغبته في الانتقال فقط إلى ريال مدريد، ولا أحد سواه من بين العروض الأخرى التي تلقتها إدارة النادي اللندني للتعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي الدولي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن مسئولين من الناديين التقيا قبل أيام لتحديد تفاصيل صفقة انتقال لاعب الوسط المحوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن توتنهام طلب في البداية 40 مليون يورو من أجل الموافقة على التخلي عن لاعب وسطه، لكن ريال مدريد استطاع التوصل إلى اتفاق مع النادي اللندني لشراء اللاعب مقابل 35 مليون يورو، بالإضافة إلى الاستغناء عن البرتغالي ريكاردو كارفاليو لمصلحة السبيرز.

وكشفت «آس» أن مدرب تشلسي السابق أندري فيلاش بواش (35 عاما) يود إقناع كارفاليو (34 عاما) باعتزال الكرة وبدء مسيرته التدريبية كمساعد له نظرا لخبرته في البريميرليغ من خلال اللعب بقميص البلوز في الفترة بين عامي 2004 و2010.

كما يسعى بواش إلى إدراج لاعب الوسط التركي نوري شاهين في الصفقة، لكن الأخير يرفض الرحيل عن ريال مدريد في الوقت الحالي، على رغم عدم اعتماد البرتغالي جوزيه مورينهو عليه بشكل كبير في الموسم الماضي.

وعلى رغم أن الصفقة باتت على وشك الانتهاء بشكل رسمي لمصلحة الفريق الملكي، فإن مودريتش سيعود إلى تدريبات توتنهام التي ستنطلق في الثامن عشر من شهر يوليو/ تموز الجاري.

الصحيفة الإسبانية ألمحت أيضا إلى دخول اسم كبير جديد في سباق التعاقد مع اللاعب الكرواتي، ألا وهو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مشيرة إلى أن المدير الفني للفريق السير أليكس فيرغسون يحاول بشتى الطرق إقناع مودريتش بارتداء القميص الأحمر، خصوصا أن الفريق يعاني بشدة في هذا المركز منذ اعتزال بول سكولز، والذي تسببت النقص في لاعبي الوسط لدى الفريق في عودته من الاعتزال الشتاء الماضي.

ويبقى نادي تشلسي هو الطرف الأقوى في السباق بعد ريال مدريد، إذ يسعى مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش لضم اللاعب منذ الموسم الماضي، لكن تبقى المشكلة الوحيدة في الوقت الحالي هي رغبة مودريتش في ارتداء قميص الفريق الملكي.

سيزيد من قوة دكة البدلاء

فجرت صحيفة «الماركا» الاسبانية مفاجأة من العيار الثقيل أكدت من خلالها ان مورينهو يريد الكرواتي لوكا مودريتش من أجل زيادة قوة دكة البدلاء وليس من أجل شغل مركز أساسي في النادي الملكي، وأشارت «الماركا» إلى أن مودريتش سيواجه منافسة كبيرة مع دي ماريا وأوزيل، وفي حالة مشاركته في مركز الوسط الارتكاز سيكون عليه التفوق على الثنائي المتألق ألونسو وخضيرة.

وكان مورينهو قد تعاقد مع نوري شاهين من دورتموند، الذي عجز عن شغل مركز أساسي في تشكيلة سبيشل 1، لكن مودريتش بقدراته يمكنه فرض نفسه على مورينهو كلاعب أساسي.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً