العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

ناصر بن حمد: هدفنا الاستفادة لا النتائج من سباق بولندا

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق الملكي للقدرة شارك ولأول مرة في سباق بولندا من أجل التواجد ومعرفة مستوى السباق ونوعيته وكذلك الأراضي التي خاضها لمعرفة الموقع والتواجد مع فرسان أوروبا دون الاعتماد على النتائج التي كان سيحققها الفريق في السباق، وفي ضوء ذلك اعتمد الفريق المشاركة بالجياد الاحتياط، وذلك لمعرفة إمكاناتها واستعدادها للسباقات، في الوقت الذي أنهى الفريق تأهله إلى بطولة العالم للقدرة، وتأتي المشاركات في الوقت الحاضر من أجل تشغيل الجياد وإعدادها وكذلك إعطاء الفرسان مشاركات لزيادة جرعات اللياقة البدنية من أجل الاستعداد لبطولة العالم التي ستقام في بريطانيا خلال شهر أغسطس/آب المقبل. وبناء على هذه المعطيات فقد شارك الفريق الملكي للقدرة في سباق بولندا دون الاعتماد على النتائج لدفع فرسان الفريق المشاركة بعيداً عن الضغوط النفسية على رغم قوة المنافسة لدى الفرسان خلال المراحل الخمسة للسباق الذي أقيم لمسافة 120 كيلومترا بواقع 37 و37 و24 و24 كلم.

وأشار إلى أن الفريق تعرض لظروف إصابة الجياد خلال المراحل، والأصعب من ذلك تعرض سموه شخصياً للسقوط 3 مرات تقريباً خلال المراحل التي شارك فيها، وعلى أثر ذلك قرر الاعتذار عن عدم مواصلة السباق بالرغم من عدم إصابته والحمدلله، وأضاف ان السقوط لم يؤثر عليه وعلى عطائه خلال السباق إلا أنه فضل الانسحاب وعدم إكمال المراحل الأخرى.

من جانب آخر، أكد ناصر بن حمد بأن فرسان الفريق الملكي جميعهم حرصوا على المشاركة في هذا السباق والتواجد في سباق بولندا لأول مرة، وذلك بهدف تحقيق المكسب الإعلامي والتواجد في بولندا على رغم أن الظروف عاكست أفراد الفريق في المشاركة بعد أن خرج الفرسان وقرر البعض الآخر الانسحاب لعدم مضاعفة الإصابة في جياد الفريق.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن برنامج إعداد الفريق سيتواصل خلال السباق المقبل في فرنسا يوم 21 يوليو/تموز الجاري وكذلك المشاركة في سباق هنغاريا الذي سيقام في العاشر من أغسطس/آب المقبل كمرحلة أخيرة من برنامج الإعداد نحو بطولة العالم للقدرة بهدف التواجد في أكبر تظاهره رياضية على مستوى العالم في سباقات القدرة وكذلك الاستعداد للبطولة بجياد جيدة وكذلك بفرسان على درجة عالية من الاستعداد.

وكان قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر قد تعرض للسقوط لأكثر من مرة وبصورة قوية ولكن العناية الإلهية وخبرة سموه في التعامل مع الجواد ساهمت في خروجه سالماً من السقوط.

خروج وانسحابات

وشهد السباق خروج بعض الفرسان في أصعب الظروف واللحظات خاصة خروج عبدالرحمن السعد الذي تأهل إلى المرحلة الخامسة والأخيرة، إذ لم يجتز جواده إعادة الفحص البيطري في وقت حرج كان بحاجة إلى إكمال السباق، وكذلك رائد محمود الذي تعرض جواده إلى ظرف صحي طارئ.

نتائج المراحل

- المرحلة الأولى: أنهى سمو الشيخ ناصر بن حمد المرحلة الأولى من السباق بالجواد كفير بزمن 01:53:52، وبسرعة 19 كم فيما تصدر الفارس أحمد عبدالله المرحلة بالجواد كيوبسي بزمن 01:52:23، وبسرعة 19 كم ثم جاء الفارس رائد محمود بالجواد ديروم بزمن 01:52:38، وبسرعة 19 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد اسفنديار بزمن 01:53:01 وبسرعة 19 كيلومترا.

المرحلة الثانية: وفي المرحلة الثانية تصدر الفارس أحمد عبدالله المرحلة بزمن 01:48:49 وبسرعة 20 كيلومتر، ثم الفارس رائد محمود بزمن 01:48:42، ثم الفارس عبدالرحمن السعد بالجواد كوارتز بزمن 01:50:12 وبسرعة 20 كيلومترا.

المرحلة الثالثة: وفي المرحلة الثالثة تصدر الفارس رائد محمود المرحلة بزمن 01:07:38 وبسرعة 21 كم، ثم الفارس ستودنيكا بافيل من جمهورية التشيك بالجواد دهاب بزمن 01:05:35 وبسرعة 21 كم، ثم الفارس عبدالرحمن السعد بزمن 01:08:38 وبسرعة 20 كم.

فوز الفارس التشيكي بالسباق

وقد حقق الفارس ستدونيكا بافيل من جمهورية التشيك المركز الأول في السباق الذي أقيم لمسافة 120 كم بعد أن قطع المسافة بزمن 06:28:55 وبسرعة 18 كم وكان الفارس المذكور قد دخل في منافسة شرسة وقوية مع فرسان الفريق الملكي.

العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً