العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

«التنمية»: 480 مستفيداً من برامج مكتب الاستشارات الأسرية

قدم مكتب الاستشارات الأسرية بمركز مدينة عيسى الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية عددا من البرامج الصيفية لفئة الأطفال والمراهقين الذين يواجهون العديد من المشكلات التربوية والنفسية والعقلية وخاصة المشكلات السلوكية.

وذكرت الوزارة في بيان امس الثلثاء (17 يوليو/ تموز 2012) انه تم تطبيق عدة برامج تعريفية من خلال المحاضرات التعريفية والانمائية مثل برنامج القبعات الست والعصف الذهني وبرنامج عقلي هو «مفتاح نجاحي» و «الخريطة الذهنية» وبرنامج «أنا ومشاعري».

وقد بلغ عدد المستفيدين من البرامج ما يقارب 480 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بمشاركة معسكر إعداد شباب المستقبل من وزارة الداخلية والمشاركين في النشاط الصيفي لبرنامج الطفولة والناشئة في وزارة التنمية الاجتماعية. وتعتمد مهارة «القبعات الست» التي تعتبر من الطرق الشائعة والشيقة لتنمية وتحسين التفكير بطريقة منظمة على تقسيم التفكير إلى ستة أنماط واعتبار كل نمط كقبعة يلبسها الإنسان بحسب طريقة تفكيره في تلك اللحظة حيث تساعد المهارة على شد الانتباه إلى جوانب مختلفة للموضوع، توجه التركيز على كل جانب من جوانب التفكير على حدة ووضع قواعد للتفكير. وكذلك مهارة «العصف الذهني» التي تعتبر احد الأساليب التعليمية والتدريبية التي تقوم على حرية التفكير وتستخدم من أجل توليد أكبر كم من الأفكار لمعالجة موضوع ما.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:45 ص

      الاستاذة فاطمة عبدالعال

      شكرا للاستاذة فاطمة عبدالعال التي مثلت لنا قمة في الاخلاق والعطاء واستفدنا منها كثيرا

اقرأ ايضاً