العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

غيغز يريد استمرار تجربة المنتخب البريطاني الموحد

يرغب اللاعب الويلزي ريان غيغز في استمرار المنتخب البريطاني الموحد إلى ما بعد ألعاب لندن 2012.

وللمرة الأولى منذ العام 1960، يشارك في دورة لندن منتخب بريطاني موحد، لكن بعدما اشترط المسئولون في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، الا يؤثر توحيد منتخب كرة القدم على وضعها كأمم مستقلة في اللعبة.

وسمى مدرب المنتخب ستيوارت بيرس، جناح مانشستر يونايتد غيغز قائداً للمنتخب، وهو سيشارك للمرة الأولى في بطولة دولية كبرى، علماً أن المشاركة الأخيرة لمنتخب بلاده ويلز في بطولة كروية عالمية تعود الى كأس العالم 1958.

وقال غيغز، وهو واحد من 5 ويلزيين يشاركون في المنتخب الأولمبي: «آمل ألا تكون التجربة لمرة واحدة، بناء على ما اختبرته وقدر الاستمتاع الذي عرفته هذا الأسبوع، آمل في الدورات الأولمبية المستقبلية أن يكون ثمة المزيد من المنتخبات البريطانية الموحدة».

أضاف اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً «غريغ (بيلامي) وأنا ويلزيان ونفخر بذلك، لكن بالنسبة إلي كانت فرصة لم أتمكن من رفضها، للمشاركة في أكبر حدث رياضي في العالم».

وتابع «أنا سعيد لقيامي بذلك لأن كل شيء جرى في شكل رائع وآمل في أن يستمر. لم أسمع سوى رد فعل إيجابي من الناس الذين أعرفهم، ويريدون مني أن أبلي بلاءً حسناً».

أضاف «قد تكون الاتحادات الرياضية المعنية عارضت الخطوة، لكن الناس الذين قابلتهم لم يكونوا سوى إيجابيين. أنا لست سياسياً، لكن مما اختبرته، آمل في أن يحظى زملائي لاعبو كرة القدم البريطانيين بما حظيت به».

وشدد بيلامي على ما قاله غيغز، مضيفاً «كان الأمر هائلاً. لا يمكن هذا الأسبوع أن يكون قد مر في شكل أفضل، كل الشباب اعتادوا على الأمر».

وأضاف «لم أعتقد يوماً أن الأمر سيحدث، أن أكون مشاركاً في أمر كهذا. أريد فقط أن احتضن الأمر واستمتع بكل لحظة. هذا أمر سأقدره طوال حياتي».

من جهته بدا المدرب بيرس واثقاً قبل اللقاء الودي مع البرازيل المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية، والمقرر الجمعة في ميدلزبره شمال شرق إنجلترا.

وقال بيرس: «كمجموعة انسجمنا في شكل رائع، وأنا راض عن الطريقة التي تعاونوا فيها مع بعضهم البعض، والتي كانت أسرع مما توقعت».

أضاف «المنشأة في إسبانيا كانت مثالية ونحن سعيدون بالأسبوع الذي حظينا به».

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً