العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

8 قتلى في انفجار عبوة ناسفة بشمال غرب باكستان

بيشاور (باكستان) - أ ف ب، رويترز 

18 يوليو 2012

أدى انفجار عبوة ناسفة استهدف عربة في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان أمس الأربعاء (18 يوليو/ تموز 2012) إلى مقتل ثمانية مدنيين من بينهم طفلين، بحسب مسئولين. وصرح المسئول الحكومي المحلي، زكير حسين أن القنبلة انفجرت في بلدة سيبوي في منطقة أوراكزاي.

وأضاف حسين لـ «فرانس برس»: «إنها قنبلة يتم التحكم بها عن بعد. وانفجرت بالقرب من شاحنة صغيرة كان على متنها ركاب».

وتابع حسين أن الانفجار أدى إلى سقوط ثمانية قتلى من بينهم امراتان وصبي في الحادية عشرة وفتاة في الثالثة من العمر، مضيفاً أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح. وأكد مسئولون من الاستخبارات وقوع الانفجار والحصيلة.

وأوراكزاي هي إحدى الولايات السبع في المنطقة القبلية في باكستان على الحدود الأفغانية وفيها معاقل لحركة طالبان ولتنظيم «القاعدة». وصنفت واشنطن المنطقة من الأخطر في العالم.

من جانب آخر، حث مجلس النواب الأميركي وزارة الخارجية (الثلثاء) على تصنيف شبكة حقاني التي مقرها باكستان كجماعة إرهابية أجنبية مواصلاً الضغط على إدارة أوباما لاتخاذ موقف أكثر صرامة من مسألة تسببت بالفعل في توتر الروابط مع إسلام آباد. ووافق النواب في إقتراع صوتي على مشروع قانون يشير إلى شبكة حقاني على أنها «أخطر الجماعات الأفغانية المتمردة التي تقاتل القوات التي تقودها الولايات المتحدة في شرق أفغانستان».

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً