العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

ميسي يؤكد أنَّ ما يشغل باله هو الألقاب فقط

رشح كاسياس للفوز بالكرة الذهبية وتمناها برشلونية

قلل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس (الأربعاء) من أهمية تحطيم الأرقام القياسية على المستوى الشخصي، وراهن على «حصد الألقاب» مع برشلونة في الموسم الجديد، بالنظر إلى أن ذلك هو «الأمر الجوهري».

وكان ميسي أول لاعب في برشلونة يظهر أمام وسائل الإعلام في الموسم الجديد، ليكون مؤتمره الصحافي الأول منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبدأ النجم الأرجنتيني المؤتمر الصحافي بتمني تجنب الإصابات طيلة الموسم، وأعرب عن رفضه لأي إنجاز شخصي إذا لم يقترن بألقاب. وقال: «أحاول التطور كل عام. أن أحافظ على مستواي وأتحسن مع الفريق ومع اللاعبين الذين لدينا. دائما ما أحاول الاستفادة من الوقت وأتمنى أن يشهد هذا العام الشيء نفسه ولا أضطر للغياب عن أي مباراة». وأضاف «كما أنني لا أسعى للتفوق على رقمي القياسي التهديفي. ليس ذلك هدفي. هدفي هو حصد الألقاب وذلك هو الأمر الجوهري بالنسبة لنا».

وركزت نسبة كبيرة من أسئلة الصحافيين على منافسة اللاعب على الفوز بالكرة الذهبية، إذ أبدى اعتقاده بأن حارس ريال مدريد إيكر كاسياس «يمكنه أيضا» الفوز بها. وحينما سئل عن حظوظ لاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو للفوز بالجائزة، أوضح ميسي أن «من يحرز ألقابا تتاح له فرصة أكبر للحصول على الكرة الذهبية»، في إشارة إلى فوز الفريق الملكي بالدوري الاسباني في الموسم المنقضي. لكن ميسي أعرب عن أمنيته بأن تبقى الجائزة التي حصل عليها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، داخل الفريق الكاتالوني: «أتمنى أن يحصل أحد زملائي في برشلونة، مثل زافي أو إنييستا، على الكرة الذهبية. لكن لا يزال يتبقى وقت طويل لمعرفة الفائز».

ذكريات مباراة تشلسي

وتألق أفضل لاعب في العالم ميسي وسجل الأهداف في كل البطولات ليساعد بيب غوارديولا على إنهاء مشواره الذي امتد 4 سنوات بالفوز بأربعة ألقاب جديدة أضيفت إلى رصيده الحافل الذي كان يضم 10 ألقاب.

وقال ميسي: «لا أتطلع لزيادة حصيلتي من الأهداف فهذا ليس هدفي، سأحاول تطوير مستواي ومساعدة زملائي بشكل أكبر، أتمنى أن تكون أمامي فرصة للتطوير، هدفي هو الفوز بعدد أكبر من الألقاب».

وأقر لاعب برشلونة بأن الموسم الماضي ترك له مرارة في الحلق، بسبب مباراة تشلسي في دوري أبطال أوروبا. واعترف «أتمنى أن نحصل على جميع الألقاب. إنه الهدف الذي نضعه نصب أعيينا في بداية الموسم. لدي شوكة في الظهر منذ أضعت ضربة جزاء أمام تشلسي في قبل نهائي دوري الأبطال».

وتحدث ميسي أيضا عن الصعوبات التي سيواجهها برشلونة في الموسم الجديد، إذ أكد «كل عام يكون أصعب من سابقه. ريال مدريد فاز بالدوري العام الماضي وهذا الموسم سيكون صعبا للغاية. هدفنا سيكون القتال حتى النهاية على كل الألقاب». وفيما يتعلق بالمدرب الجديد لبرشلونة، أكد ميسي أن «ما يقوم به تيتو فيلانوفا هذين اليومين، قام به بيب غوارديولا خلال الأعوام الأربعة التي قضاها في المنصب». وأضاف «لا يزال نفس الأشخاص يعملون وكل شيء على حاله. ننطلق بالأسلوب نفسه، أو بأسلوب شبيه».

وقال ميسي: «تيتو ساعدني على تطوير مستواي كثيرا عندما كنت صغيرا، لم أكن أتخيل أبدا أن ألعب تحت قيادته من جديد في الدرجة الأولى لكني سعيد بوجوده هنا».

لا يهمني كريستيانو

وبدا اللاعب مقتضبا عندما سئل عن هتاف «ميسي ، ميسي» لكريستيانو رونالدو خلال بطولة الأمم الأوروبية الماضية، وتصريحات اللاعب البرتغالي خلالها التي أشار فيها إلى خروج الأرجنتين المبكر من بطولة كوبا أميركا العام 2011. وكان كل ما صرح به ميسي هو «ليس لدي ما أقوله. ليس أمرا يمكنني أنا التحكم به. إنها مسألة تتعلق بالجماهير». وأوضح ميسي رأيه في الفريق الحالي لبرشلونة، مبديا اعتقاده بأن الفريق ليس بحاجة إلى التعاقد مع مهاجمين. وقال اللاعب الأرجنتيني: «لسنا بحاجة إلى التعاقد مع أي مهاجم بالنظر إلى ما لدينا من لاعبين. هناك ديفيد فيا، الذي يتعافى بشكل جيد للغاية ونتمنى أن يعود في أفضل مستوى له. إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا»، وأضاف «التشكيلة قوية جدا والجميع يدرك ما نريد فعله».

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً