العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

غاتوزو ينتقد سياسة «الصدمة» التي يتبعها ميلان

انتقد لاعب ميلان السابق جينارو غاتوزو وأحد الراحلين عن قلعة الروسونيري عقب الموسم الماضي قرارات النادي بالاستغناء عن نجميه زلاتان إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا وصوصا بعد رحيل نجوم الفريق المخضرمين وعلى رأسهم هو نفسه.

ويرى «المحارب» أن مدربه السابق ماسيمليانو أليغري سيبات ليال كثيرة من دون نوم بسبب قرار النادي ببيع أبرز نجومه الحالين إبرا وسيلفا.

وقال غاتوزو الذي وقع عقدا لعامين مع سيون السويسري لصيحفة «غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية واسعة الانتشار: «من دون سيلفا ونيستا لم يعد يملك الفريق قدرات دفاعية، إبراهيموفيتش على أقل تقدير تسبب في فوز الفريق بعشر مباريات على الأقل الموسم الماضي، ولو كنت مكان أليغري سأصاب بالأرق لهذا السبب».

ورحل غاتوزو عن «الروسونيري» مع عدد كبير من اللاعبين المخضرمين بعد انتهاء عقودهم وبينهم أليساندرو نيستا وكلارنس سيدورف ومارك فان بوميل وفيليبو إنزاغي، ولحق بهم سيلفا وإبرا لكن بالبيع وليس انتهاء التعاقد.

وعن رحيله من النادي قال غاتوزو: «النادي كان يريد بقائي لكن أليغري لم يرد تماما، حينما يفهمك مدربك أنه يريدك أن تصبح مديراً أو تساعده في غرفة خلع الملابس تفهم حينها أنه يجب أن ترحل من دون أي مشاكل أو شعور بالأسى أو الحزن، لقد شعرت أنا ونيستا أن أليغري لا يريدنا».

وعلى رغم أن الجماهير لا ترضى عن سياسة النادي إلا أن غاتوزو الفائز مع إيطاليا بلقب كأس العالم 2006 يرى أن هذه القرارات لها ما يبررها قائلا: «لا يمكنك أن تنتقد الرئيس سيلفيو بيرلسكوني بعد ما قدمه للنادي طيلة 26 عاما، لكن يجب أن يتم إبلاغ الجماهير بما يحدث بالنادي بصراحة، فيجب التوضيح أن الفريق أمامه موسمين أو 3 حتى يعود مجددا، فميلان لا يمكنه أن يشارك في دوري أوروبا لمجرد المشاركة، فما يحدث حاليا هو إعادة هيكلة الفريق بالكامل ما يمكن أن نطلق عليه صدمة للجميع».

ودعا لاعب وسط رينجرز الاسكتلندي السابق ميلان للتعلم مما فعله غريمه التقليدي يوفنتوس في السنوات الماضية والتي قادته للتتويج مجددا بالدوري الإيطالي ومن ثم العودة لدوري أبطال أوروبا ولمصاف الأندية الأوروبية الكبيرة.

وأوضح نجم سيون السويسري الجديد: «ميلان هدفه الموسم القادم منافسة يوفنتوس الذي تم بناؤه من جديد في وجود عملاقين هما جيجي بوفون وأندريا بيرلو وحولهما لاعبون آخرون ساندهم أنطونيو كونتي بشدة لأنه يعشق كرة القدم، فهو دائما كثيرا لا يهدأ».

وعن رفضه اللعب لأحد الأندية الإيطالية الكثيرة التي طلبت التعاقد معه وتفضيله سيون قال غاتوزو: «قميص ميلان ارتبط بي، أنا أفتقد النادي والفريق وسأكون منافقا لو قلت غير ذلك، لكني سعيد حاليا في سيون لأني بحاجة للقتال من جديد والعمل باجتهاد».

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً