العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

البرازيل تتحضر للأولمبياد بفوز مقنع على أصحاب الضيافة

أكد المنتخب البرازيلي انه على أتم الاستعداد للفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه، وذلك عندما تغلب على المنتخب البريطاني 2-صفر مساء أمس الأول (الجمعة) على ملعب «ريفرسايد ستاديوم» في ميدلزبره ضمن استعدادات الطرفين لخوص غمار مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن الذي ينطلق في 27 الحالي.

وحسم المنتخب البرازيلي، المتوج بلقب كأس العالم 5 مرات وبكوبا أميركا 8 مرات دون أن يتمكن من إحراز الذهبية الاولمبية حتى الآن، اللقاء لمصلحته في الشوط الاول بفضل هدفين من لاعب توتنهام الانجليزي ساندرو (12) ونجم سانتوس نيمار (35 من ركلة جزاء).

وأظهرت هذه المباراة انه ما زال أمام مدرب المنتخب البريطاني الموحد ستيوارت بيرس الكثير من العمل قبل أن يبدأ مشواره الخميس المقبل على ملعب «اولدترافورد» أمام السنغال، في حين أكد المنتخب البرازيلي انه على أتم الاستعداد لكي يفك عقدته الاولمبية.

يذكر أن بريطانيا تشارك بمنتخب كروي موحد للمرة الأولى منذ اولمبياد لندن 1960 لكن هذه الخطوة التوحيدية لاقت اعتراضا من الاتحادين الاسكتلندي والايرلندي الشمالي اللذين منعا لاعبيهما من المشاركة مع المنتخب.

وفي المقابل، تمثلت ويلز بعدد لابأس به من اللاعبين على رأسهم راين غيغز وكريغ بيلامي إضافة الى نيل تايلور وجوي الن، علما بان غيغز وبيلامي هما بين اللاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم الـ23 عاما الى جانب ميكا ريتشاردز.

من الجهة البرازيلية، لا تضم تشكيلة المدرب مانو مينيزيس سوى لاعب واحد لم يشارك مع المنتخب الأول، أما بالنسبة للاعبين الثلاثة الذين يتجاوز عمرهم 23 عاما، فهم هالك وتياغو سيلفا ومارسيلو.

وتبدأ البرازيل مشوارها في لندن 2012 أمام المنتخب المصري في 26 الحالي على ملعب «ميلينيوم ستاديوم» في كارديف، قبل أن تواجه بيلاروسيا ثم نيوزيلندا.

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً