العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

ألونسو أول المنطلقين في سباق ألمانيا

سيكون سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو أول المنطلقين في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، الذي يقام اليوم (الأحد) على حلبة هوكنهايم، بعدما سجل أفضل زمن في جولة التجارب الرسمية أمس (السبت)، التي أجريت على حلبة مبللة.

وهي المرة الثانية توالياً ينطلق فيها ألونسو من المركز الأول، والـ22 في مسيرته، بعدما قام بالأمر نفسه في سباق جائزة بريطانيا الكبرى قبل أسبوعين على حلبة سيلفرستون، والذي أحرزه الأسترالي مارك ويبر (ريد بول - رينو).

وقطع ألونسو، بطل العالم مرتين ومتصدر الترتيب العام الحالي، أسرع لفة بزمن 1.621.40 دقيقة، بمعدل سرعة بلغ 163.648 كيلومترا في الساعة، متقدماً بطل العالم مرتين الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول - رينو).

وقال ألونسو بعد التجارب: «كانت الظروف لا تصدق، ولم تكن سهلة على أحد، ولا سيما خطر فقدان التماسك، ولحسن الحظ جرى كل شيء على ما يرام بالنسبة إلي في النهاية، وحظيت بلفة واضحة، وكانت الحلبة تجف».

من جهته، قال فيتل: «في ظروف مماثلة، الأمر يشبه إلى حد ما اللوتو، ولحسن الحظ لم أفقد السيطرة على السيارة، وأنا في الصف الأول» على خط الانطلاق اليوم.

وتقدم فيتل زميله في الفريق الأسترالي مارك ويبر، الفائز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، والذي حقق التوقيت الثالث في التجارب أمس الأول، لكنه غرم بإرجاعه 5 مراكز على خط الانطلاق لاضطراره إلى استبدال علبة السرعات في سيارته.

وينطلق ثالثاً السائق الألماني المخضرم ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي)، البالغ من العمر 43 عاماً، وإلى جانبه الألماني الآخر نيكو هولكنبرغ (فورس انديا).

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً