العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

ألونسو يقود بطريقة أفضل من أي وقت مضى

اعتبر مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي إن سائق الفريق الاسباني فرناندو ألونسو يقود بطريقة أفضل من أي وقت مضى، وذلك بعد أن حقق بطل العالم لعامي 2005 و2006 فوزه الثالث هذا الموسم وذلك بتسيده جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي أقيمت أمس الأول (الأحد) على حلبة هوكنهايم.

وتصدر ألونسو السباق الألماني من البداية حتى خط النهاية وتمكن من إضافة هذا الفوز إلى الآخرين اللذين حققهما في سباقي ماليزيا وأوروبا، ليرفع رصيده إلى 154 نقطة في الصدارة بفارق 34 نقطة عن اقرب ملاحقيه سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر الذي اكتفى بالمركز الثامن.

وتقدم ألونسو الذي حقق فوزه الثلاثين في مسيرته، على بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) الذي تمكن من انتزاع المركز الثاني من البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) في اللفة الأخيرة، لكن مراقبي السباق قرروا تغريمه بإضافة 20 ثانية إلى الزمن الذي سجله، ما جعله يتراجع إلى المركز الخامس.

وعلى رغم هيمنته على سباق حلبة هوكنهايم، اعترف ألونسو انه لم يشعر بان سيارته «أف 2012» كانت الأسرع خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووافقه دومينيكالي الرأي قائلا بان السائق الاسباني ظهر هذا الموسم وكأنه في كوكب خاص به، مضيفا «نظرا إلى أن السباق بدا وكأنه 67 لفة من التجارب التأهيلية، فذلك يثبت بان فرناندو في قمة مستواه. يمر في فترة رائعة وسنحاول مساعدته للمحافظة على هذه الوتيرة لأطول فترة ممكنة».

وتابع «انه محق، اعتقد إننا ما زلنا لا نملك أسرع سيارة. لو كنا نملك السيارة الأسرع لكان الفوز أسهل. علينا تحسين السيارة، في بطولة حامية من هذا النوع علينا أن نكون حريصين على تطوير السيارة من سباق إلى آخر، وإلا سنخسر النقاط».

وواصل «المنافسة قوية جدا. هنا (في هوكنهايم)، السيارات الثلاث الأولى كانت على بعد ثانيتين أو 2 من بعضها البعض. هذا ليس بفارق يحتسب، وفرناندو خاض 67 لفة من التجارب (نظرا إلى الضغط الذي واجهه من باتون وفيتل). كان من المهم جدا بالنسبة لفرناندو هذا العام أن لا يفقد الثقة بالفريق بعدما اختبرنا أياما صعبة في بداية الموسم في سيارة لم تكن سيارة!». وأردف قائلا: «إن تراه دائما متحفزا أو مركزا على العمل الذي يقوم به، فهذا أمر جيد يخلق الفارق عندما تكون تحت الضغط. كانت أمامنا مهمة كبيرة لتحسين السيارة، لكن عندما ترى بان بطلك يسير بالطريق الصحيح الذي يخول الفريق القيام بعمله، فذلك يعتبر شيئا جوهريا. ونحن نشكره على ذلك». وبدوره تحدث ألونسو عن السباق قائلا: «كان السباق متقاربا جدا منذ البداية وحتى النهاية. لم نملك السيارة الأسرع. ماكلارين وريد بول كانا أفضل بقليل لكن ليس بالقدر الكافي الذي يمكنهما تجاوزي. اتخذ الفريق بعض القرارات الإستراتيجية الصحيحة في توقيته للتوقفين، وأدركت بأنه يجب علي التركيز، خصوصا عند المنعطف 6 إذ دافعت عن مركزي من خلال استخدام جهاز +كيرز+ (كينيتيك اينرجي ريكافري سيستم الذي يعيد استخدام الطاقة الحركية الناجمة عن الفرملة عبر تخزينها في بطارية ومن ثم استعمالها لاحقا لمنح السيارة المزيد من الأحصنة)».

وعن سباق الأحد المقبل على حلبة هنغارورينغ في المجر، قال ألونسو: «بإمكاني الاعتماد على الفريق الأفضل، فريق اعتاد على الفوز بالكثير. كل ما علي فعله هو التفكير بالقيادة ومساعدة الفريق. أريد دائما أن أقدم مئة بالمئة وان اعمل نهارا وليلا من اجل هذا الهدف. لا أريد أن يأتي احد إلى المجر وهو جاهز أكثر مني، إن كان بدنيا أو ذهنيا، أو أن يكون متحفزا أكثر مني، وأنا أحاول دائما الفوز بهذه المسابقة القائمة جنبا إلى جنب مع تلك التي تحصل على الحلبة. أتوقع أن تكون الأمور جيدة في بودابست وليس هناك أي سبب للتشاؤم. لكني لا أنسى بان ريد بول وماكلارين كانا أسرع (من فيراري)».

العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً