العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

ريال مدريد يتسبَّب بتغريم مودريتش من توتنهام

اللاعب يدخل قائمة المضربين المشهورين

فرض توتنهام، رابع الدوري الانجليزي لكرة القدم، غرامة مالية على صانع ألعابه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لعدم التحاقه بتمارين الفريق الاثنين الماضي ورفضه السفر معه في جولته الأميركية.

وذكر موقع «اي اس بي ان» أن توتنهام يعتزم تغريم مودريتش مجددا في حال رفضه الانضمام إلى الفريق، وهذا الأمر سيرفع قيمة العقوبة المالية المفروضة عليه إلى 160 ألف جنيه إسترليني.

ويسعى لاعب الوسط الدولي الكرواتي إلى ترك توتنهام هذا الصيف والانتقال إلى ريال مدريد الاسباني بعد أن وقف النادي اللندني الموسم الماضي ضد رغبته بالانتقال إلى الجار تشلسي.

وقد أعرب توتنهام الذي تعاقد مؤخرا مع المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش بدلا من هاري ريدناب، عن عدم معارضته لانتقال مودريتش إلى ريال مدريد أو أي فريق آخر شرط الحصول على المبلغ الذي يطالب به من اجل التخلي عن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما.

ووضع توتنهام الذي لن يتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل على رغم إنهائه الدوري المحلي في المركز الرابع وذلك بسبب فوز تشلسي بلقب المسابقة القارية الأولى، مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني كثمن للتخلي عن مودريتش عوضا عن مبلغ الـ35 مليون جنيه الذي كان يطالب به سابقا.

وذكرت بعض التقارير إلى أن ريال عرض على توتنهام 27 مليون جنيه فقط إضافة إلى مكافآت أخرى قد ترفع قيمة الصفقة إلى 32 مليون جنيه، لكن رئيس النادي اللندني دانيال ليفي لن يوافق على عرض من هذا النوع، علما بأن صحيفة «آس» الإسبانية نقلت مؤخرا عن فيلاش بواش أن ما يقوم به مودريتش «خاطئ» وبأن أفعاله «سترتد عليه».

وكانت الصحف الاسبانية والبريطانية ذكرت بأن ريال مدريد اقترب من التعاقد مع مودريتش، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة ستناهز 40 مليون جنيه إسترليني، وقد يدخل من ضمنها مدافع ريال البرتغالي ريكاردو كارفاليو ولاعب وسطه التركي نوري شاهين.

ويسعى باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي أيضا إلى الحصول على خدمات مودريتش، لكن الأخير عبر عن رغبته بالانضمام إلى حامل لقب الدوري الإسباني وخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما أضافت الصحف أن بواش يسعى لاستبدال مودريتش بمواطنه لاعب وسط بورتو الدولي جواو موتينيو.

ونقلت صحيفة «دايلي تيليغراف» عن بواش أن النادي سيستمع للعروض المقدمة إلى مودريتش بعدما أبلغ الأخير توتنهام رغبته بالرحيل.

وانتقل مودريتش إلى توتنهام العام 2008 قادما من دينامو زغرب.

هذا وذكرت صحيفة «آس» الاسبانية أن إداريي الفريقين اجتمعوا لوضع اللمسات الأخيرة على عقد مودريتش الذي سيمتد حتى العام 2017.

وذكرت صحيفة «ماركا» أن مودريتش تحدث مع زميليه الهولندي رافايل فان در فارت والتوغولي ايمانويل اديبايور لاعبي ريال السابقين عن إمكانية تأقلمه مع الحياة في إسبانيا.

العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً