العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

«التسهيلات» تربح 6.4 ملايين دينار في النصف الأول من 2012

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالرحمن يوسف فخرو عن تحقيق الشركة أرباحاً صافية بلغت 6.4 ملايين دينار في النصف الأول من العام الجاري (2012) بزيادة وقدرها 78 في المئة. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة عادل حبيل أن «تجاوز أداء الشركة حدّ التوقعات يدل على تعافي الثقة في الأسواق التي تنشط فيها أنشطة المجموعة ويحمل في طياته دلالات إيجابية حول تحسن الأداء العام للسوق». وأضاف «إن الإدارة التنفيذية مازالت تمارس أقصى درجات الحيطة والحذر للتكيف مع المستجدات ولتجنب المخاطر، فيما ستواصل البحث عن مزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة».


«التسهيلات» تربح 6.4 ملايين دينار في النصف الأول من

الوسط - المحرر الاقتصادي

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالرحمن يوسف فخرو أن مجلس إدارة الشركة قد راجع واعتمد النتائج المالية للأشهر الستة المنتهية من العام الجاري. إذ حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 6.4 ملايين دينار بحريني في النصف الأول من العام الجاري (2012) بزيادة وقدرها 78 في المئة مقابل 3.6 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وفيما حافظت على مستوى أدائها الإيجابي المتميز ومركزها الريادي، بلغ صافي الربح للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/ حزيران من هذا العام 3.6 ملايين دينار مقابل 2.1 مليون دينار عن العام 2011.

وبهذه المناسبة صرح عبدالرحمن فخرو قائلاً: «لقد بدأنا نجني ثمار نجاح الإجراءات الحصيفة التي نفذتها الشركة إبان الظروف الصعبة التي مرت بها عمليات المجموعة في العام 2011، ورغم التحديات الاقتصادية على المستويين العالمي والمحلي، لا تزال الشركة تتمتع بنموذج أعمال متين».

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة عادل حبيل أن «تجاوز أداء الشركة حدّ التوقعات يدل على تعافي الثقة في الأسواق التي تنشط فيها أنشطة المجموعة ويحمل في طياته دلالات إيجابية حول تحسن الأداء العام للسوق». وأضاف «إن الإدارة التنفيذية مازالت تمارس أقصى درجات الحيطة والحذر للتكيف مع المستجدات ولتجنب المخاطر، فيما ستواصل البحث عن مزيدٍ من الفرص الاستثمارية الواعدة. ورغم الأداء الإيجابي الذي سجلته الشركة في الأشهر الستة المنتهية من هذا العام، سوف تنصب جهود الإدارة في مراقبة أوضاع السوق فيما تبقى من العام في حال بروز أية مؤشرات تدل على تزعزع في الأداء العام للسوق أو ثقة المستهلكين».

إلى ذلك، ازداد الطلب على القروض الاستهلاكية في النصف الثاني من العام حيث بلغت 45 مليون دينار، فيما انخفضت الديون المتعثرة عند نسبة 3.6 في المئة من المحفظة.

أما بالنسبة إلى أنشطة بيع السيارات فقد سجلت الشركة الوطنية للسيارات خلال النصف الأول زيادة ملحوظة في الأرباح الصافية المتحققة حيث بلغت 1.9 مليون دينار بحريني مقابل 0.7 مليون دينار بحريني للفترة ذاتها من العام 2011، نتيجة للنمو الكبير في سوق مبيعات السيارات مقارنة بالعام الماضي. إضافة إلى ذلك فإن قوة منتجات هوندا وجنرال موتورز والعلاقة التجارية الوطيدة مع الموزعين المعتمدين لم تساهما فقط في زيادة الحصة السوقية للشركة فحسب، بل في زيادة معدلات الربحية والاستثمار في المشاريع الرأس مالية، كما هو الحال في إنشاء مركز الخدمة الجديد في مقر الشركة في منطقة السهلة بغية تحسين وزياد ة القدرة الإنتاجية والخدمية لخدمات ما بعد البيع وفقاً للخطة الاستراتيجية للشركة.

من جانب آخر، حققت شركة التسهيلات للخدمات العقارية صافي أرباح بلغت 1.3 مليون دينار مقارنة مع 43 ألف دينار للفترة نفسها من العام الماضي كأرباح متحصلة من بيع مخطط من الأراضي.

كما واصلت شركة التسهيلات لخدمات التأمين تعزيز مكانتها في السوق حيث حققت زيادة في أرباحها الصافية بنسبة 59 في المئة مقارنة بالعام 2011.

وعلى ضوء التطلعات المستقبلية، فإن الشركة وبما تتمتع به من معدل مديونية منخفض ستواصل البحث عن الفرص التجارية الواعدة لتنمية أموال المساهمين.

العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:14 ص

      الحمدلله

      أن شاء الله الشركة تنصف في توزيع المكافأت لموظفيها نهاية السنة

    • زائر 5 | 7:50 م

      بالتوفيق

      و كل هالفضل يرجع إلى ادارة الشركة و موظفينها مو نفس البنوك لو الي كل طاقمهم الاداري من عوائل معينه و موظفينهم داشين بالواو و يفتقرون عنصر الخبرة و الذكاء

    • زائر 4 | 8:26 ص

      ارحموا الناس

      اي اكيد من جد وجد على ظهور الناس المحتاجة .. ارحموا الناس الفقراء المحتاجة كسرتون ظهورهم بالفوايد .. وين مؤسسة نقد البحرين عن التسهيلات وفوايدها

    • زائر 3 | 7:23 ص

      مبروكين

      من جد وجد .. الحمدلله على كل حال إن شاء لله دائماً للأمام

    • زائر 2 | 7:20 ص

      بالبركة

      يابختنة والله ، من جد وجد و من حصد وجد .. الله يوفقنة ان شاءلله و تزيد أرباح الشركة اكثر و اكثر

اقرأ ايضاً