العدد 3615 - الإثنين 30 يوليو 2012م الموافق 11 رمضان 1433هـ

«الاتحاد الحر»: «العمل» تضع لنا العراقيل ولا جدية في معاملاتها

فيما وصفها بأنها خارج نطاق التغطية

رسالة بالبريد أرسلها الاتحاد الحر لوزارة العمل
رسالة بالبريد أرسلها الاتحاد الحر لوزارة العمل

استغرب نائب الرئيس للشئون الادارية بالمجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات العمال أسامة سلمان «مماطلة وزارة العمل وعدم جديتها في التعامل مع الاتحاد الحر»، مستدلاً على ذلك بعدم تسلمها رسالة الاتحاد الحر، المتضمنة وثائق الإشهار الرسمية كالنظام الأساسي وغيرها وفق قانون النقابات العمالية رقم (33) والتعديلات التي أجريت عليه، بعد أن تم اعتماده في المؤتمر التأسيسي الأسبوع قبل الماضي.

وأضاف أنه «تم إرسال الرسالة مع النظام الأساسي بالبريد المسجل منذ يوم الاثنين الماضي»، موضحاً «ولكن إلى ساعة كتابة هذا الخبر لم يتم التسليم والاستلام بين إدارة البريد ووزارة العمل.

وأضاف سلمان يبدو من الواضح أن وزارة العمل ليس لديها أي رغبة بالتعاون مع الاتحاد الحر إذ الأقوال تتناقض مع الأفعال وعلى العكس تماماً مما جاء في تصريحات وزير العمل في الأيام القليلة الماضية، بأن الوزارة جهة محايدة ولا داعي لموافقتها في إشهار الاتحاد إنما فقط إكمال الأمور الرسمية اللازمة، فنحن الآن بصدد إكمال تلك الأمور الرسمية التي صرح بها الوزير ولكن لا نرى الجدية بل العراقيل من الجهة الرسمية المسئولة عن ذلك.

وأشار إلى أن الوزارة تكيل بمكيالين وتضع العراقيل بشتى الطرق منذ فترة التحضير لإشهار الاتحاد الحر، فتارة تصرح عبر الصحف بأن الاتحاد الحُر مخالف للقانون من خلال رئيس شئون النقابات العمالية بالوزارة مسبقاً وقبل أن يطلع على وثائق الاتحاد الحُر، وتارة أخرى بأن الوزير لم يستلم الدعوة الرسمية لحضور المؤتمر التأسيسي، فكل تلك المواقف ليس لها أي مفهوم واضح غير أن الوزارة تضع العقبات والعراقيل الهدف منها عرقلة إشهار الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين.

وبيّن سلمان أن مُراسل الوزارة لم يأتِ لأخذ بريد ومراسلات الوزارة من مكتب البريد حسبما أفادنا موظف بإدارة البريد، متسائلاً: هل من المعقول أن يُترك بريد وزارة في مكتب البريد إلى أكثر من أسبوع لتتراكم المُراسلات وتتعطل مصالح المواطنين؟، مبيناً أن فاكس الوزارة مُعطل لا يستلم المراسلات، إذاً وزارة العمل خارج نطاق التغطية.

واختتم سلمان تصريحه: «نحن في سنة 2012 وجميع الدوائر الحكومية تسعى للتعامل إلكترونياً، إلا وزارة العمل تتوقف المعاملات فيها لأعطال فنية هنا وهناك، في الوقت الذي يجب أن تواكب فيه العصر الذي يعتمد على سرعة تبادل المعلومات عبر الحكومة الإلكترونية، إلا إذا كان الغرض من كل ذلك هو أن لا يتم تطبيق القانون بصورة متساوية على جميع الأطراف من أجل تغليب طرف على طرف آخر، متسائلاً كيف لنا تحديد مصدر الخلل؟ وهل علينا انتظار عقبة جديدة تضعها وزارة العمل في طريق الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين حتى تصبح مرة ثالثة وسياسة ثابتة؟

العدد 3615 - الإثنين 30 يوليو 2012م الموافق 11 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 11:12 ص

      السلام

      والله لحد الان انه موب فاهم شنو الفايدة من الاتحاد الحر للعمال
      يعنى الاتحاد العام لعمال البحرين موب حر
      فهمونا عاد

    • زائر 7 | 4:14 ص

      لا تحاتي

      ينتظر الاوامر من فوق او يبي يضبط نفسة بعد تجاوز القوانين

    • زائر 3 | 2:35 ص

      الجيش الحر

      فقط للسيطرة علي العمال الفقاري ونفود لااحد يقف امامها وبتحكم من هدا الاتحاد وتفكيك اتحاد العمال الحالي بلد سيحما مادا ويترك مادا

    • زائر 2 | 2:02 ص

      ماااااخلقت الا للتمزيق

      ماخلقلت الا لتمزيق

    • زائر 1 | 1:42 ص

      دوركم

      كشفتما دوركم قبل الإشهار كل المساندة من الحكومة وتقولوا وزارة العمل لا تتعاون أصلا لا تستطيع عدم التعاون أنتم أده الحكومة محتاجا إليها ، وهل معقول مشروع اتحاد نقابات يسلم أوراقة من خلال البريد لبش الوزارة بعيده أو ماتعرفوا طريقها ، السبب في الحرب من جانبكم هو الدور المطلوب منكم وهو الجانب الطائفي ، خلوا عندكم احترام إذا صحيح تدافعون عن الطبقة العاملة فالأمور لا تتجزأ .

اقرأ ايضاً