العدد 3615 - الإثنين 30 يوليو 2012م الموافق 11 رمضان 1433هـ

«بابكو» تستضيف الندوة الرمضانية الرابعة

بحضور رجال دين وفلكيين ومهتمين

ميرزا والمحروس خلال حضورهما ندوة بابكو
ميرزا والمحروس خلال حضورهما ندوة بابكو

استضافت شركة نفط البحرين (بابكو) السبت الماضي (28 يوليو/ تموز 2012)، وبرعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، وقائع الندوة الرمضانية للعام الرابع على التوالي بنادي بابكو في العوالي في إطار حرص الشركة على تشجيع الحركة العلمية والبحثية ودعم مسيرة العلم من أجل ترسيخ دعائم النهضة المباركة في مملكة البحرين.

يأتي تنظيم الندوة في إطار أنشطة وفعاليات بابكو خلال الشهر الفضيل، وحرصها على استضافة الندوات العلمية المفيدة التي تتطرق إلى قدرة الله في خلق الكون والتفسيرات العلمية للظواهر الكونية. حضر فعاليات الندوة رئيس مجلس إدارة شركة بابكو عادل المؤيد، ونائب الرئيس التنفيذي (للتكرير والتسويق) إبراهيم طالب، ولفيف من أعضاء الهيئة الإدارية بالشركة. كما حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النواب.

وشارك في وقائع الندوة نخبة من الأساتذة والباحثين وعلماء الدين الأفاضل بالتعاون مع الجمعية الفلكية البحرينية. واستهدفت الندوة إثراء الجو العلمي خلال شهر رمضان الفضيل، وتضمن برنامج الندوة عددا من المحاضرات.

وألقى عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الأهلية ورئيس الجمعية الفلكية البحرينية شوقي الدلال، محاضرة بعنوان «الإنسان والبحث عن حياة عاقلة في الكون». كما ألقى أستاذ الفيزياء بجامعة البحرين ونائب رئيس الجمعية الفلكية البحرينية وهيب الناصر، محاضرة بعنوان «كوكب الأرض: المكان الأمثل للبشرية وللتطبيقات الفلكية». بعدها ألقي مدير عام الاستكشاف وهندسة البترول بشركة بابكو أنور خلف، محاضرة بعنوان «طوفان النبي نوح سببه تسونامي عالمي». ثم قام بعدها الشيخ علي مطر والشيخ عبدالمحسن العصفور بالتعقيب على الندوة. وقد تخللت الندوة فقرة الرصد الفلكي، وتم اختتام الندوة بعقد حلقة نقاش.

وفي ختام الفعالية، توجه المؤيد بالشكر والتقدير إلى الوزير ميرزا على رعايته الندوة، كما شكر الحضور والعلماء ورجال الدين الأفاضل الذين شاركوا في الندوة واسهموا في إثراء مضمونها.

العدد 3615 - الإثنين 30 يوليو 2012م الموافق 11 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً