العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

مقتل 11 عسكرياً وشرطياً في العراق أمس

قُتل 11 عسكرياً وشرطياً عراقياً، هم ستة عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد وخمسة عناصر من الشرطة، في هجمات متفرقة في العراق أمس الجمعة (3 أغسطس/ آب 2012)، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية وطبية. وقال ضابط في الجيش برتبة نقيب إن «انفجار عبوة ناسفة استهدف صباح أمس (الجمعة) دورية للجيش ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وضابط برتبة رائد وإصابة أربعة آخرين من عناصر الدورية بجروح».

وأضاف أن «الانفجار وقع في الطريق الرئيسي عند منطقة البوصليبي» الواقعة على بعد نحو عشرين كيلومتراً شرق ناحية الضلوعية (90 كلم شمال بغداد). وأكد مصدر طبي في مستشفى بلد العام «تلقّي جثث العسكريين الأربعة ومعالجة أربعة جنود أصيبوا في الانفجار».

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة رائد إن «أربعة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب اثنان بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في حي التحرير، وسط بعقوبة».

وأكد الطبيب أحمد إبراهيم في مستشفى بعقوبة العام تلقّي جثث أربعة من عناصر الشرطة ومعالجة اثنين من رفاقهم أصيبا في الهجوم.

وفي هجوم آخر، قال مصدر في وزارة الداخلية إن «مسلحين مجهولين هاجموا فجر أمس نقطة تفتيش للجيش ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة بجروح».

ووقع الهجوم عند قرية الزيدان الواقعة جنوب ناحية أبو غريب (20 كلم غرب بغداد)، وفقاً للمصدر. وتحدث مصدر طبي عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 15 بجروح، جميعهم من عناصر الأمن.

وفي هجوم آخر، قال مصدر وزارة الداخلية إن «مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة كاتمة للصوت أحد عناصر الشرطة لدى مروره بسيارته الخاصة في منطقة الوزيرية» في شمال بغداد. وأكد مصدر طبي في مستشفى الكندي تلقّي جثة شرطي ومعالجة آخر أصيب في الهجوم ذاته.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً