العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ

شركة خاصة «توقف» رواتب موظفيها منذ شهرين

دشنوا وقفة احتجاجية مطالبين بصرفها بأثر رجعي

الوقفة الاحتجاجية لموظفي الشركة
الوقفة الاحتجاجية لموظفي الشركة

دشن مساء يوم أمس (السبت 4 أغسطس/ آب 2012) عمال احدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال الترفيه العائلي وقفة احتجاجية بعد أن أوقفت الشركة رواتبهم منذ شهرين، ولفتوا خلال تجمعهم الى أن الشركة لم تصرف لهم رواتب شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين.

وذكروا أنهم خاطبوا الشركة والتي أخبرتهم بأن السبب يرجع إلى ضعف المدخول، فيما لفتوا إلى رفعهم رسالة لإدارة الشركة يوم الخميس الماضي عن وقفتهم الاحتجاجية المدشنة قبل دوامهم الرسمي بنصف ساعة فضلا عن عرضهم لمطالبهم بصرف رواتبهم بأثر رجعي ولم يتلقوا أي رد على خطابهم الذي وقع عليه زهاء 32 موظفا في الشركة.

ورفعوا لافتات تنادي بصرف رواتبهم وتحسين أوضاعهم الوظيفية، آملين أن تتفهم الشركة أوضاعهم، فيما أشاروا إلى أن البعض منهم متزوج ولديه عائلة ومر عليه شهر رمضان بلا مدخول فضلا عن التزامهم بقروض ومستلزمات مالية وأن بعض البنوك طالبتهم بسداد مستحقاتها، فيما أبدوا قلقهم من عدم صرف رواتبهم في ظل اقتراب موسم عيد الفطر المبارك وعودة المدارس وما يترتب عليها من زيادة المصاريف.

وأضافوا أن الشركة يعمل فيها عدد كبير من الموظفين معظمهم من البحرينيين الشباب والذين يعملون ليلا لتوفير مصاريف دراستهم الجامعية نهارا، لافتين إلى أن سنوات خبرتهم تمتد إلى زهاء الثلاث سنوات.

وقالوا: «نعتزم رفع خطاب إلى وزارة العمل باعتبارها المعني بالخصومات العمالية وذات الشأن في هذه الموضوعات فضلا عن امتلاكها الصلاحيات الموكلة لها من قبل الدولة بالضغط على الشركة لصرف رواتبنا»، فيما أشاروا إلى نيتهم رفع المشكلة إلى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

وطالب الموظفون من الشركة صرف رواتبهم عن الشهرين الماضيين، وإيضاح موقفها من هذا الموضوع بالنسبة للأشهر المقبلة ولاسيما أنه تترتب على أغلبية الموظفين التزامات مالية، مشيرين إلى أن الشركة سينشط عملها خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع موسم عيد الفطر المبارك وما يليه من مناسبات تسهم في ذلك.

وتطرق الموظفون إلى أن الشركة ملتزمة بموجب بنود عقد التوظيف المبرم معها والذي يؤكد التزامها بدفع الراتب الشهري لقاء الالتزام بالعمل، منوهين إلى ان جميع الموظفين ملتزمون بدوامهم الرسمي طوال الشهرين الماضيين الذين شهدا وقف رواتبهم.

وخلص الموظفون إلى أن علاقتهم بإدارة الشركة جيدة وأنهم متفهمون لعذر الشركة بعدم صرف رواتبهم، إلا أن للموظفين الحق في تقاضي مكافأة نهاية الشهر نظير عملهم وأنهم لا يتحملون مسئولية تضرر الشركة ماليا.

وختموا حديثهم بالمطالبة بصرف رواتبهم على وجه السرعة وتفهم وضعهم الاجتماعي والمالي وألا يطول حل هذه المشكلة، آملين أن يتم إيجاد حل لها دون تعقيدات بما يحفظ حق الشركة والموظفين على حد سواء.

العدد 3620 - السبت 04 أغسطس 2012م الموافق 16 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:58 م

      اين وزارة العمل !!

      لماذا هذا الاستهتار ,,
      من المعروف انه الحدائق موسمها في الاعياد ,,
      يكون مدخولها المادي كبير يغطي احتياجات السنه باكملها ..

      اين تذهب هذه الاموال ؟


      اين وزارة العمل عن هذا الاستخفاف بحقوق الموظفين ..

    • زائر 4 | 3:49 ص

      الله يفرجها عنكم

      ما عندكم فلوس تعطون موظفينكم ليش مبطلين سكرو تدرون بالأوضاع جذي تغربولون ولاد الناس زين احين يصيرون بلاك لست في البنفت بسبب التأخير شهرين مادفعو الأقساط من بيعوضهم بعدين ؟

      ويش ليك يا جعفر اخو يكيكي تشتغل وياهم شفت اختربت عليك سفرة تاي الله يفرج عنك

      بيجي العيد بتعوضون خسايركم يا شركة الترفيه لكن هاشباب من بيعوضهم

    • زائر 3 | 3:07 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      الله يصبركم على ما بلاكم .. و اتمنى من وزارة العمل اتخاذ الاجراءات اللازمة مع الشركة .

    • زائر 1 | 12:30 ص

      الصيبعي

      الله يساعدكم نامل الى كل من يهمة الامرمن النقابات النظر بخصوص صرف رواتبهم ومحاسبت الشركة على عدم صرف رواتبهم فهم يعيلون عوائلهم ولم يستطيعو حتى اخد بعض ما يحتاجون الية فى شهر رمضان وكما يكون العيد على الابواب فكيف ياتى العيد وابنائهم لم يستطيع اخد ملابس للاطفالهم ولا كن ما اقول الة حسبى الله ونعم الوكيل الله يكون فى عونكم كم انا تالم حين ياتى العيد والاطفال محرمون حتى من لبس الشياب الجديدة مما توثر على حالتهم النفسية

اقرأ ايضاً