العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

فريق فرنسي في الاردن للبدء بمساعدة ضحايا المواجهات في سوريا

اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان فريق استطلاع فرنسيا وصل الثلثاء (7 أغسطس/آب 2012) الى الاردن للبدء بتقديم مساعدات طبية طارئة الى ضحايا المعارك في سوريا، وذلك بعدما اعلنت الرئاسة الفرنسية ارساله الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان ان "طليعة الجرحى السوريين ستتم معالجتهم اعتبارا من نهاية الاسبوع".
واضافت انه "تم استنفار اختصاصيين من وزارات الدفاع والخارجية والداخلية: اطباء في الدائرة الصحية للجيش ومفاوضون ولوجستيون".
وتابعت الوزارة ان اتصالات اجريت مع السلطات الاردنية وممثلي المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ومنظمات انسانية "لتقييم الحاجات في منطقة النزاع والبدء بجمع الفريق الطبي الجراحي العسكري الفرنسي الذي سيكون جاهزا للعمل اعتبارا من نهاية الاسبوع على الحدود الاردنية السورية".
وسيضم الفريق الطبي الجراحي اكثر من عشرين شخصا من الدائرة الصحية للجيش بينهم خبراء نفسيون، اضافة الى "ثلاثين جنديا فرنسيا سيكونون الى جانبهم لدعم الفريق"، وفق الوزارة.
واعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان ان "من مسؤولية" فرنسا "تقديم مساعدة ملموسة وطارئة الى ضحايا المعارك واللاجئين السوريين".
واكد ان "تضامن فرنسا مع الشعب السوري يعبر عن نفسه حاليا في شكل كامل، بتنسيق كبير مع السلطات في الاردن التي تتعاون في شكل وثيق وحاسم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:28 م

      على ما يبدو

      علي ما يبدو ان اليد القذره للارهاب لم تسنطع تنفيد ما اوكل اليها لذ1 لزم التدخل المباشر لرعاة الارهاب من الامريكان و الصهاينه و الغربيين و اذنابهم في المنطقه

    • زائر 1 | 2:15 م

      الرصاصي

      مهمة انسانية رائعة تستحق الشكر والثناء

اقرأ ايضاً