العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

البرازيل بسهولة للنهائي... وفوز مستحق للمكسيك على اليابان

تأهلت المكسيك إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن 2012 بفوزها على اليابان 3-1 في الدور نصف النهائي أمس الثلثاء.

وسجل ماركو فابيان (31) واوريبي بيرلاتو (65) وخافيير كورتيز (90+3) أهداف المكسيك، ويوكي اوتسو (12) هدف اليابان.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها المكسيك المباراة النهائية في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الاولمبية، فضمنت الميدالية الفضية على الأقل.

الفوز هو الرابع للمكسيك في الدورة بعد أن تغلبت على سويسرا 1-صفر والغابون 2-صفر في الدور الاول، والسنغال 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي، وكانت تعادلت في الدور الاول أيضا مع كوريا الجنوبية صفر-صفر.

أما اليابان، فكانت سببا رئيسيا في خروج اسبانيا التي اعتبرت قبل انطلاق الدورة المرشحة الأبرز للقب، وذلك بفوزها عليها 1-صفر في الجولة الأولى من منافسات الدور الاول، قبل أن تفوز على المغرب 1-صفر وتتعادل مع هندوراس صفر-صفر.

وحققت اليابان فوزها الأكبر في الدورة في ربع النهائي بتغلبها على مصر 3-صفر، وكانت تملك أفضل خط دفاع قبل مباراة أمس إذ لم تهتز شباكها في المباريات الأربع السابقة.

وتقدمت اليابان مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 عبر اوتسو، لكن المكسيك أنهت الشوط الاول متعادلة بعد هدف فابيان في الدقيقة 31.

وتفوق المكسيكيون بشكل واضح في الشوط الثاني فعززوا تقدمهم عبر بيرلاتو (65)، ثم خطفوا هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع سجله كورتيز في خضم سعي اليابانيين الى تعديل النتيجة.

وتقام المباراة النهائية للدورة على ملعب «ويمبلي» في 11 الجاري.

تأهل البرازيل للنهائي

باتت البرازيل على بعد خطوة واحدة من ميداليتها الذهبية الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال في تاريخ مشاركتها في الألعاب الاولمبية بتأهلها الى المباراة النهائية لنسخة لندن 2012 بفوزها على كوريا الجنوبية 3-صفر على ملعب «اولدترافورد» بمدينة مانشستر في دور الأربعة.

وسجل رومولو مونتيرو (38) ولياندرو دامياو (57 و64) الهدفين.

وما تزال البرازيل تبحث عن لقبها الاولمبي الاول في تاريخها، علما بأنها سبق ان نالت الفضية، في حين إنها المرة الأولى التي تبلغ فيها المكسيك المباراة النهائية.

وقدم المنتخب البرازيل عرضا جيدا أنهاه بثلاثة أهداف، وهو الرصيد الذي سجله في جميع مبارياته حتى الآن.

وكانت البرازيل حققت العلامة كاملة في الدور الاول بفوزها على مصر 3-2 وبيلاروسيا 3-1 ونيوزيلندا 3-صفر، ثم تغلبت على هندوراس 3-2 في ربع النهائي.

جاء الشوط الاول سريعا ومليئا بالفرص من الطرفين لكن أسفر عن هدف وحيد سجله رومولو في الدقيقة 38.

وأهدر المنتخب البرازيلي عددا من الفرص عبر المهاجمين نيمار ولياندرو دامياو، ومعهما ساندرو ورومولو، في حين كانت ابرز الفرص الكورية الجنوبية في الدقيقة الثانية عشرة حين وصلت كرة الى جي دونغ وون على باب المرمى مباشرة لكن تياغو سيلفا كان في المكان المناسب وابعد الخطر.

وسنحت فرصة ثمينة للكوريين لإدراك التعادل حين أطلق وون كرة صاروخية علت العارضة بسنتيمترات قليلة في الثواني الأخيرة.

واصل البرازيليون أفضليتهم على المجريات ونجحوا في إضافة هدفين لياندرو دامياو في الدقيقتين 57 و64، فارتقى الى صدارة ترتيب الهدافين برصيد ستة أهداف.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً