العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

حسين عياد يتصدر بطولة جاسم فخرو للشطرنج

تصدر البحريني حسين عياد صاحب التصنيف الدولي رقم (2205) الجولة الخامسة في بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج (36) والجارية في نادي العروبة بعد تخلف منافسه حسين بوخلف عن الحضور لظروف خاصة، وبالتالي ارتفع رصيده إلى (5) نقاط لينفرد بالمركز الأول لحين انتظار انطلاق الجولة السادسة مساء اليوم (الأربعاء).

وخاب ظن المتابعين لمباراة الاستاذين الدوليين المغربي الأصل الفرنسي الجنسية إسماعيل كريم والمغربي محمد تيسير بعد تعادلهما المرسوم معاً ليرتفع رصيدهما إلى 4 ونصف النقطة ويظلان معاً في المركز الثاني خلف حسين عياد.

كان التعادل هو الأسرع بين الأستاذين على الطاولة الأولى ولعب إسماعيل كريم بالأبيض بعد أداء متساوٍ ونقلات مكشوفة لا تنم عن رغبة أي منهما في الفوز أو تهديد الآخر وأصبح التعادل فرصة للمتصدر والآخرين من تحسين الأوضاع في الجولات القادمة.

وحقق علي الغسرة الفوز على كاجامبان دادو وريكوير برهان على خليل بوخلف الذي لم يحضر أيضاً وتعادل حميد مرهون مع براناف سريدهار وفازمنصور بوخلف على إبراهيم هيثم وخسرت الفلبينية ميري جريس من مواطنها داريا ليتو.

وفجر الطفل البحريني الموهوب سلمان فوزي (9 سنوات) أكبر مفاجآت البطولة خلال الجولة الخامسة بالفوز على البحريني مصعب شاكر الأكبر سناً وخبرة ليرفع رصيده إلى 3 نقاط.

يتقابل الليلة في الجولة السادسة على المقاعد الأربعة الأولى محمد تيسير مع حسين عياد والفائز ينطلق نحو المقدمة والتعادل من صالح حسين عياد وينطبق الحال على مباراة علي الغسرة أمام إسماعيل كريم على الطاولة الثانية ويتقابل بيلانو مع راميش على الطاولة الثالثة وبراهان مع كوستاليس على الطاولة الرابعة.

وقال نائب رئيس نادي العروبة عبدالعزيز السماك إن البطولة الحالية ستكون من أقوى البطولات خلال السنوات الثلاث الماضية كونها تضم عناصر من أقوى المشاركين والأساتذة الدوليين والوجوه البحرينية البارزة أصحاب المعدلات الشطرنجية المرتفعة.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً