العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

ذهب الجمباز لهولندا وأميركا والصين... روسي يفاجئ «التنين الصيني» في الغطس

ذهبيتان جديدتان لإيران... وبريطانيا توقف هيمنة ألمانيا بالفروسية

أحرز حامل اللقب البريطاني كريس هوي أمس الثلثاء ذهبية سباق كيرين ضمن رياضة الدراجات في دورة الألعاب الاولمبية الثلاثين في لندن.

وأهدى هوي (36 عاما) اللقب السابع لبريطانيا من أصل 10 سباقات أقيمت في المضمار، وهو نفس حصادها في بكين قبل 4 سنوات.

وتقدم هوي على الألماني مكسيميليان ليفي (فضية)، فيما وصل النيوزيلندي سايمون فان فيلثوفن والهولندي تيون مولدر معا وتم فحص الصورة النهائية بتمعن ودقة ومنح كل منهما ميدالية برونزية.

وأوقفت الأسترالية أنا ميرز انطلاق بريطانيا في سباقات الدراجات على المضمار وتوجت بالميدالية الذهبية في سباق السرعة للسيدات.

وجاء تتويج ميرز على حساب البريطانية فيكتوريا بنديلتون منافستها في الدور النهائي.

وثأرت ميرز بذلك لهزيمتها أمام بنديلتون صفر/2 في نهائي السباق بأولمبياد بكين قبل أربعة أعوام.

وأضافت بنديلتون الميدالية الفضية لسباق أمس. وأحرزت الصينية شوانج جيو بالميدالية البرونزية إثر فوزها على الألمانية كريستينا فوغل.

وحصدت بريطانيا الميدالية الذهبية السادسة لها في سباقات الدراجات على المضمار إذ توجت لاورا تروت بذهبية سباق النقاط للسيدات.

واحتلت تروت المركز الأول متفوقة على الأمريكية ساره هامر التي فازت بالميدالية الفضية بعد أن احتلت المركز الثاني. وجاءت الأسترالية أنيت إدموندسون في المركز الثالث لتفوز بالميدالية البرونزية.

بريطانيا توقف هيمنة ألمانيا

وأنهت بريطانيا الهيمنة الألمانية على مسابقة الترويض في الفروسية وتوج الفريق البريطاني بالميدالية الذهبية للمسابقة.

وكانت آخر مرة أخفقت فيها ألمانيا في إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى في العام 1972، عندما فاز فريق الاتحاد السوفييتي بالمسابقة حينذاك.

وأهدى الفريق البريطاني الذي يضم كارل هيستر ولاورا بيشتولشيمر وتشارلوت دوجاردين بلاده أول ميدالية لها على الإطلاق في مسابقة الترويض.

وجاء الفريق الألماني في المركز الثاني ليحصد الفضية وتلاه الفريق الهولندي في المركز الثالث ليفوز بالميدالية البرونزية.

نتائج ذهب الجمباز

توجت الأمريكية ألكسندرا رايسمان بالميدالية الذهبية لمسابقة الحركات الأرضية.و

كانت الميدالية الذهبية هي الثالثة لفريق السيدات الأمريكي المشارك في منافسات الجمباز بالأولمبياد الحالي.

وسجلت رايسمان 15.600 نقطة في المركز الأول لتتوج بثاني ذهبية لها بالدورة الحالية، إذ كانت قد حققت الفوز في فئة الفرق.

وجاءت الرومانية كاتالينا بونور في المركز الثاني مسجلة 15.200 نقطة لتفوز بالميدالية الفضية. أما الروسية علية مصطفينا فقد اكتفت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأحرزت الصينية لينلين دينغ ذهبية العقلة في رياضة الجمباز الفني.

وجمعت الصينية دينغ 15.600 نقطة، وحلت أمام مواطنتها لو سوي (15.500 نقطة)، وحصلت الأميركية الكسندرا رايسمان على البرونزية (15.066 نقطة).

وتمكن الصيني الصيني جي فينغ من إحراز ذهبية العارضتين المتوازيتين في رياضة الجمباز الفني.

وأضاف فينغ، بطل العالم 2010 ووصيف بطل العالم 2009، ذهبية أمس الى ذهبية الفرق التي أحرزها مع منتخب بلاده. ونال الالماني مارسيل نغوين الميدالية الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الفرنسي هاميلتون سابو.

وأحرز الهولندي ابكه تسوندرلاند ذهبية العارضة الثابتة في رياضة الجمباز الفني.

وقدم تسوندرلاند، وصيف بطل العالم عامي 2009 و2010، أداء رائعا وعاليا جدا، وانتزع اللقب من الصيني كاي زو الذي حصل بدوره على البرونزية ناهيا مشواره برصيد 3 ميداليات اثنتان منها ذهبيتان. وعادت الفضية للالماني فابيان هامبوخن.

تألق كوري إيراني بالمصارعة

ونجح الايراني غاسم غلام رضا رضائي في تحقيق ميدالية ذهبية جديدة لبلاده، وذلك بعد أن أحرز ذهبية وزن 96 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية بفوزه على الروسي رستام توتروف 3-صفر في المباراة النهائية.

ونجح رضائي صاحب المركز السادس عشر في دورة بكين 2008، في منح بلده الذهبية الثالثة لإيران في المصارعة اليونانة الرومانية في 3 أيام بد تتويج حميد محمد صوريان ريحانبور في 60 كلغ وعميد حاجي نوروضي في 96 كلغ.

في المقابل، اضاف توتروف الفضية الاولمبية الى برونزية بطولة العالم 2011. وعادت البرونزية الى كل من الارميني ارتور اليكسانيان والسويدي جيمي الكسندر ليدبرغ.

وفاز كيم هيونوو من كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوغراما بمنافسات المصارعة.

وتغلب كيم على المجري تاماش لورينش في النهائي دون أن يخسر نقطة واحدة. واحتفل المصارع الكوري الجنوبي بالنصر بتقبيل علم بلاده. وكان كيم قد خاض المباراة النهائية وعينه اليمنى متورمة بشدة. وفاز بالبرونزية الكوبي بيدرو ايزاك مولنز بعدما تغلب على الليتواني ادجاراس فنكاتيتيس 3-1. وذهبت البرونزية الأخرى الى الألماني فرانك ستيبلر بفوزه على الأمريكي جاستين داشون ليستر 3-صفر.

نتائج أخرى

أحرز الإيراني بهداد سليم كورداسيابي ذهبية وزن فوق 105 كلغ في رياضة رفع الأثقال. وعادت الفضية إلى الإيراني الآخر سجاد انوشيرافاني حملاباد، فيما البرونزية كانت من نصيب الروسي روسلان البيغوف.

ونجحت الروسيتان ناتاليا ايشتشنكو وسفتلانا روماشينا من إحراز ذهبية الزوجي في السباحة الإيقاعية ضمن رياضة السباحة.

وتعتبر روسيا الدولة الأشهر في هذا الاختصاص، وحصلت ممثلتاها على علامة مرتفعة جدا 197.100 نقطة، وتقدمتا بفارق كبير على الاسبانيتين اونا كاربونيل بايسترو واندريا فيونتس فاتشي (192.900 نقطو)، وجاءت الصينيتان تشو تشن هوانغ واوو ليو في المركز الثالث وحصلتا على البرونزية (192.870 نقطة).

وأحرز الروسي ايليا زاخاروف ذهبية الغطس الإيقاعي من منصة متحركة ارتفاع 3 أمتار. فيما عادت الفضية إلى الصيني كاي كين، والبرونزية إلى الصيني تشونغ هي.

وتمكن البريطاني اليستر براونلي من إحراز ذهبية الترياتلون للرجال.

وحل اليستر أمام الاسباني خافيير غوميز (فضية) وجاء شقيقه جوناثان براونلي في المركز الثالث (برونزية).

وتوجت الأسبانية مارينا ألاباو نييرا بالميدالية الذهبية في فئة «آر.اس:اكس» ضمن سباقات الشراع للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية (لندن 2012).

وأهدت ألاباو بذلك بلادها أول ميدالية ذهبية لها في الأولمبياد الحالي علما بأنها الميدالية الخامسة لأسبانيا.

كذلك أهدت الفنلندية تولي بيتايا بلادها أول ميدالية لها في الأولمبياد الحالي عندما احتلت المركز الثاني في سباق أمس وأحرزت الميدالية الفضية.بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب البولندية زوفيا نوسيتي - كليباكا.

وفاز الاسترالي توم سلينجبي بذهبية مسابقة فئة ليزر راديال للرجال ضمن منافسات الشراع. واحتل القبرصي بافلوس كونتيديس المركز لينال الميدالية الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب السويدي راسموس ميرجرين.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً