العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

العطية المرشحُّ العربيُّ الوحيد للجنة الرياضيين الأولمبيين

تجري اليوم الأربعاء انتخابات 4 أعضاء في لجنة الرياضيين الاولمبيين بدلا من الذين انتهت ولايتهم ومنهم المصرية رانية علواني والمغربي هشام القروج.

يشارك في التصويت الرياضيون المشاركون في دورة الألعاب الاولمبية في لندن وعددهم قرابة 10 آلاف رياضي ورياضية، سيختارون الأعضاء الأربعة من بين 21 مرشحا بينهم القطري ناصر العطية صاحب برونزية مسابقة السكيت ضمن منافسات الرماية الأسبوع الماضي، وهو ممثل العرب الوحيد في هذه الانتخابات.

لجنة الرياضيين الاولمبيين تابعة للجنة الاولمبية الدولية، وتنص شروط الترشيح فيها على أن المرشحين يسوقون لأنفسهم بين زملائهم الرياضيين ولا يحق للجانهم الاولمبية التدخل في ذلك، كما أن صندوق الانتخابات وبطاقات الترشيح موجودة فقط في القرية الاولمبية. كما أن من شروط الترشيح أن يكون الرياضي المعني قد شارك في منافسات دورات الألعاب الاولمبية.

ومن ابرز اختصاصات هذه اللجنة بأنها تشكل صوتا للرياضيين في الحركة الاولمبية، وتدافع عن مصالح الرياضيين وتكون صلة الوصل بينهم وبين اللجنة الاولمبية الدولية.

وأعضاء لجنة الرياضيين يشاركون بنشاطات كثيرة تهم الحركة الاولمبية منها عملية تقييم ملفات الدول التي تتقدم بملفات ترشيحها لاستضافة دورات الألعاب الاولمبية (الصيفية والشتوية) وأيضا البرامج الرياضية لمكافحة المنشطات.

وقد أنهى الرياضيان العربيان المعتزلان، السباحة المصرية رانيا العلواني والعداء المغربي هشام القروج فترة دورتين متتاليين في عضوية لجنة الرياضيين في اللجنة الاولمبية الدولية، وقد حصلا على هامش العاب لندن على تكريم من رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الذي تنتهي مهمته أيضا بعد نحو عام.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً