العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ

آخر خبر... حطَّم الرقم!

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لعل مشاركة البحرين في أكبر محفل عالمي متمثل في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في لندن أثمرت عن الكثير من «تحطيم الأرقام» الشخصية لدى المشاركين الذين يمثلون البحرين ودماءهم مصبوغة بدولة أخرى لأنهم جاءوا ليرفعوا علم البلاد من أجل المال ليس أكثر ولا أقل.

استغربت كثيراً من الأخبار التي نقرأها الخاصة بمشاركة من يمثلنا في هذا المحفل، فاستوقفتني عبارة «نجح فلان بن فلان بتحطيم رقمه الشخصي»، ومن يبدأ بقراءة هذه الجملة القصيرة يجزم بأن هذا الشخص انقض على الميدالية الذهبية أو الفضية أو البرونزية، لكن العجيب والغريب يأتي باحتلاله المركز الأخير لكنه حطم رقمه الشخصي!

الاتجاه نحو «الاستيراد» بالحصول على لاعبين من أجل المال، لن يجلب السعادة لأهل البحرين، لأن هذا المشروع أثبت فشله منذ سنوات طويلة وليس في مشاركة لندن فقط، ولا أعتقد أن هناك فائدة ستثمر من المشاركة لأنها جاءت لغالبية من اللاعبين «المستوردين» الذين إذا حصلوا على ميدالية سيمر مرور السحاب ولن يذكرهم الصغير قبل الكبير إضافة إلى أنها ستجلب «البلاوي» للبحرين وأذكر على سبيل المثال ذلك المتسابق الذي «فضحنا» بتناوله المنشطات وأين هو الآن، إنه في بلاده وموطنه الأصلي، و»اللبيب بالإشارة يفهم»!

من يتذكر مشاركة البحرين في الدورات السابقة سيدرك تماماً الانجازات التي تحققت وفرح لها كل الشعب، ومن منا ينسى المتسابقة الأصيلة رقية الغسرة التي جعلت علم البلاد يرفرف في الميادين العالمية، فالصغير بدأ يفرح قبل الكبير، لكن كما يقول المثل المصري «الحلو ما يكملش»، لأن الأسطر انقلبت رأساً على عقب، وأصبح «الحلو» أن مشاركة البحرين في محافل خارجية بتواجد اللاعبين المواطنين، لكن الآن أنقلب السحر على الساحر، وأصبحت المشاركة لمن هم «دخيلون» علينا ويا للأسف!

هناك الكثير من أبناء الوطن ينتظرون الفرصة لتمثيل البحرين في المحافل الخارجية، وقبل التفكير بالتمثيل على المسئولين الاهتمام بهم والتوجه نحو مشروع صناعة بطل بحريني، فمن خلال الاهتمام والرعاية والصقل بإمكاننا أن نرى بطلاً بحرينياً أو بطلة، يكون بمثابة «المنقذ».

أخيراً... أتمنى أن يكون المسئولون حققوا مبتغاهم في المشاركة العالمية، لأنها بالفعل مشاركة جاءت «خارج النص»، فهل هناك «حساب وعقاب» أم سنكتفي بالقول «المشاركة إيجابية لأن الأرقام الشخصية تحطمت «... ما شاء الله تحطمت وهو الأخير!... والله من وراء القصد.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:56 ص

      مقال جميل

      المواطن الموهوب ينقصه فقط دعم معنوي من الحكومة ولكن حكومتنا تسعى لنيل رضا الدول الاخرى بتقديمها كل الدعم النفسي والمادي والتنازلات شرطها فقط بأن يكون أجنبي عبالها فخر

    • زائر 6 | 3:21 ص

      الإستيراد الفاشل لبضاعة مغشوشة

      نريد من أخذ هذا القرار يتحطم رأسه لأنه حطم طموح شباب الوطن

    • زائر 5 | 12:09 ص

      قالوها الأوائل (النخلة التي ليست في بلدك، ليست لك ولا الى ولدك)

      مشاركة البحرين في دورة الألعاب الأولمبية في لندن أثمرت عن الكثير من «تحطيم الأرقام» الشخصية - باحتلال المركز الأخير - لدى المشاركين الذين يمثلون البحرين ودماءهم مصبوغة بدولة أخرى لأنهم جاءوا ليرفعوا علم البلاد من أجل المال ليس أكثر ولا أقل.

    • زائر 1 | 11:28 م

      بنت بلادي

      ما شاء الله
      ابدااااع المقال
      ألف شكر

اقرأ ايضاً