العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

مواجهة بورتوريكو تثير الإزعاج في إسبانيا

يضع لاعبو المنتخب الأسباني اللمسات الأخيرة على استعداداتهم للموسم الجديد من «الليغا» الذي ينطلق الأحد المقبل.

ولكن بدلا من ذلك، يسافر اللاعبون 13 ألف كيلومترا لخوض مباراة ودية مثيرة للجدل الأربعاء في بورتوريكو، التي تحتل المركز 138 في التصنيف العالمي لكرة القدم.

ولن يعود إيكر كاسياس ورفاقه إلى إسبانيا قبل الخميس، ليكون أمامهم يومين فقط على انطلاق الليغا الإسبانية.

ولدى سؤاله عن مباراة بورتوريكو الأسبوع الماضي، أجاب اندريس انييستا الذي اتسم بدبلوماسيته المعهودة، والذي تم اختياره كأفضل لاعب في يورو 2012: «اقل ما يقال عن هذه المباراة أنه لن تكون مريحة للغاية لنا».

ومنذ أن سجل انييستا هدف الفوز للمنتخب الأسباني في نهائي كأس العالم 2010، يسعى الاتحاد الإسباني لكرة القدم لحصد الأموال من خلال المباريات الودية، إذ ستكون هذه هي المرة الخامسة التي يعبر فيها لا روخا المحيط الأطلسي لخوض مباريات ودية خلال عامين.

ووفقا لتقارير إعلامية، سيحصد الاتحاد الإسباني لكرة القدم 3 ملايين يورو (3.7 مليون دولار) من خلال مواجهة بورتوريكو في استاديو خوان رامون لوبريل بسان خوان.

ووصفت صحيفة «سبورت» الصادرة في كاتالونيا، المباراة بأنها «ليس لها داع»، فيما ذكرت محطة «راك-1» الإذاعية أنه «اختبار سخيف لا معنى له».

ورغم ذلك، هناك حالة من الارتياح انتابت الصحف الكاتالونية لأن المخضرمين زافي وكارلوس بويول وديفيد فيا افلتوا من هذه الرحلة الشاقة.

ومازال بويول وفيا اللذان غابا عن يورو 2012، يتعافيان من الإصابة.

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً