العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

"الأشغال" تقوم بأعمال الصيانة الدورية في مدارس البحرين الحكومية

أعلنت وزارة الأشغال ، متمثلة بإدارة صيانة المباني، عن قيامها بأعمال الصيانة في 41 مدرسة حكومية بواقع مبلغ وقدره 2,448,000 دينار بحريني ( مليونان وأربعمائة وثمانية وأربعون ألف دينار بحريني) قام بتنفيذها 35 مقاولاً للأعمال المدنية والميكانيكية و 15 مقاولاً للأعمال الكهربائية بإشراف وزارة الأشغال.
وتجري أعمال الصيانة في هذه المدارس خلال العطلة الصيفية وذلك استعداداً لاستقبال العام الدراسي المقبل ضمن خطة سنوية للوزارة تستهدف صيانة المدارس الحكومية في البلاد وحرصاً منها على سلامة استمرار العملية التعليمية ومساهمةً منها لتحقيق متطلبات رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.
وصرحت القائم بأعمال مدير إدارة صيانة ىالمباني هدى ميرزا عباس ، بأن أعمال الصيانة المدنية تشتمل على الصباغة الداخلية والخارجية لجميع المباني بالإضافة لسور المدارس واستبدال جميع المرافق الصحية التالفة بما فيها أنابيب الصرف الصحي وبلاط الجدران والأرضيات، وإصلاح الأبواب والنوافذ واستبدال ما يلزم استبداله، وإصلاح نظام الأسقف المستعارة والأرضيات وتغير ما يلزم تغييره، بالإضافة إلى إصلاح خزائن المطابخ والصفوف، وإصلاح هيكل الأبنيه من جدران وأسقف، والأعمال الخارجية واستبدال أو إصلاح المسطحات، وصيانة أنظمة مياه المجاري وتصريف مياه الأمطار.
أما فيما يتعلق بأعمال الصيانة الكهربائية، أشارت المهندسة هدى ميرزا بأنها تشتمل على فحص وإصلاح أنظمة الإنارة الداخلية والخارجية والطوارئ واستبدال التالف منها، وفحص وإصلاح التسليكات والتمديدات الكهربائية، وفحص وإصلاح اللوحات الكهربائية الرئيسية والفرعية واستبدال ما يلزم استبداله، وعمل توازن للأحمال الكهربائية، وفحص المراوح واستبدال ما يتطلب استبداله.
وعلى صعيد متصل، بينت عباس أن أعمال الصيانة الميكانيكية تشمل صيانة شبكة المياه الأرضية من خلال فحص وإصلاح التسربات الأرضية والسطحية وخزانات المياه، بالإضافة إلى صيانة مبردات المياه عن طريق فحص وإصلاح وتنظيف مبردات المياه وتبديل المرشحات والحنفيات التالفة، وصيانة سخانات المياه من خلال فحص واستبدال السخانات التالفة وصمامات الأمان، وصيانة مضخات المياه عن طريق فحص وإصلاح مضخات المياه واستبدال التالف منها، وصيانة تمديدات الغاز من خلال فحص وإصلاح تمديدات الغاز، وصيانة خزانات المياه بفحص وإصلاح خزانات المياه واستبدال التالف منها، وصيانة تمديدات المياه بفحص أنابيب المياه الرئيسية والفرعية وملحقاتها وإصلاح التسربات فيها واستبدال التالف منها.
وذكرت القائم بأعمال مدير إدارة صيانة ىالمباني بأنه سيتم أيضا ضمن المشروع صيانة وتنظيف مضخات ومبردات وخزانات المياه في 115 مدرسة حكومية، وسيشتمل العمل على معاينة خزانات ومبردات ومضخات المياه وإصلاح أو استبدال التالف منها. بالإضافة إلى استبدال مرشحات المبردات التالفة.
يذكر أن أعمال الصيانة الدورية التي تقوم بها وزارة الأشغال للمدراس الحكومية تأتي بغرض استمرارية توفير العملية التعليمية بأعلى مستويات الجودة من خلال صيانة المرافق بطريقة مخططة ومنهجية لضمان سلامة هيكل المباني والحفاظ على كفاءة أداء الأجهزة والمعدات المتواجده بها، بالإضافة إلى زيادة العمر الافتراضي للمباني ولأنظمتها الميكانيكية وأجهزتها الكهربائية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:38 ص

      ارجو مراقبة المقاولين

      استلم مقاول الصيانة في مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية العام الماضي و يوم رجعنا للمدرسة التوصيلات الكهربائية معطلة و خاصة المكيفات لانهم غيروا الفيوزات و سرقت أغراض من مكاتبنا و كانت غرف المدرسين في فوضى عارمة اضطررنا ان نرتبها بانفسنا و لم تحرك إدارة التعليم الفني و المهني ساكنا امام شكوانا على المقاول

    • زائر 1 | 7:22 ص

      ولد الرفاع

      اشكر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي علي اهتمامة بالمدارس تهيئة والجو المناسب للطلبة وارجو تثبيت كاميرات امنية ثلاثة ابعاد في جميع المدارس اللة يعطيكم العافية

اقرأ ايضاً