العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

الملا عمر يعلن عن «انتصارات» في رسالة وجهها بمناسبة عيد الفطر

وجه زعيم حركة «طالبان» الملا عمر أمس الجمعة (17 أغسطس/ آب 2012) رسالة في مناسبة عيد الفطر أعلن فيها عن انتصارات ميدانية ضد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان كما دافع عن الاتصالات التمهيدية، المعلقة حالياً، مع الولايات المتحدة.

وفي مسعى لتخفيف قلق بعض فصائل «طالبان»، قال الملا عمر في رسالته الواقعة في 7 صفحات ونشرت على موقع الحركة الإلكتروني إن المحادثات التمهيدية مع الولايات المتحدة «لم تكن تعني الإذعان أو التخلي عن أهدافنا». وأضاف أن هدفها كان بدء عملية تبادل أسرى وفتح مكتب سياسي وذلك من أجل «الوصول إلى أهدافنا»، لافتاً إلى أن حركة «طالبان» علقت المحادثات في وقت سابق هذا العام.

وهذه الرسالة النادرة الصادرة عن زعيم «طالبان» الذي تقول الحكومة الأفغانية إنه موجود في باكستان المجاورة، تأتي عشية عيد الفطر. وقال الملا عمر إن «ما يسمى بنقل» المسئوليات الذي ستسلم بموجبه قوة حلف شمال الأطلسي مسئوليات إضافية للقوات الأمنية الأفغانية قبل انسحاب بعض عناصر القوة الدولية البالغ عديدها 130 ألف جندي بحلول نهاية 2014، يعتبر إشارة إلى الهزيمة. وحذر من أن الحرب ستستمر بعد رحيلهم. وقال إن «الشعب الأفغاني سيشن الجهاد ضد المحتل الأجنبي إلى حين الحصول على الاستقلال الكامل للبلاد».

لكن في الرسالة التي مزجت بين المواقف الحربية والوعود بمستقبل يسوده «الوئام والوحدة» قال الملا عمر إن الحركة «ستبذل جهوداً للوصول إلى تفاهم مع الفصائل الأفغانية في الوقت المناسب بعد انسحاب الغزاة». وفي محاولة للرد على الاتهامات لحركة «طالبان» بقمع حقوق المرأة، قال الملا عمر إن حكومة برئاسة «طالبان» ستعطي «النساء كل الحقوق المشروعة وفقاً للشريعة الإسلامية والمصالح الوطنية وثقافتنا النبيلة».

ميدانياً، قتل جنديان أميركيان أمس بنيران شرطي في جنوب غرب أفغانستان، على ما أعلنت قوات الحلف الاطلسي (إيساف).

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً