العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

الأحمر الشاب في مواجهة مصيرية أمام السعودية في البطولة الآسيوية

يتعين على منتخبنا الشاب لكرة السلة اليوم تحقيق الفوز على شقيقه المنتخب السعودي في ثاني جولات الدور الثاني من البطولة الآسيوية لكرة السلة الـ22 والتي تقام في العاصمة المنغولية آلانبتور، وذلك للحفاظ على آماله بالتأهل إلى دور الثمانية من المسابقة عندما يلتقيان في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت منغوليا والتاسعة صباحا بتوقيت مملكة البحرين.

ويحتاج فريق المدرب عقيل ميلاد إلى الفوز فقط ليقترب من التأهل بعد خسارته مساء أمس أمام المنتخب الإيراني، إذ ستكون هذه المواجهة حاسمة لتحديد مصير المنتخب البحريني الفوز سيقربه من دور الثمانية بشرط خسارة أندونيسيا أمام السعودية غدا أو فوز منتخبنا على الفلبين غدا، في حال الخسارة اليوم لا سمح الله فمنتخبنا سيودع البطولة بشكل شبه رسمي.

وتأتي المواجهات الأخيرة بين المنتخبين دائما في مصلحة الأحمر عبر بطولات الخليج، لذا يسعى بكل قوة وجهد منتخبنا في مواصلة نتائجه الإيجابية هذه المرة أيضا لتحقيق الفوز المطلوب وبشدة مساء اليوم.

أداء رجولي يحرج العملاق الإيراني

وقدم منتخبنا الوطني أداء رجولي قوي في مباراته الأولى أمام المنتخب الإيراني مساء أمس على رغم خسارته بنتيجة (76/87)، إذ أحرج المنافس و وضعه تحت الضغط طوال المباراة بتقارب النتيجة، إذ حاول المنتخب الإيراني توسيع الفارق ولكن اصطدم بالدفاع القوي لمنتخبنا والذي تجرأ في المباراة وبادر واخترق دفاعات إيران أكثر من مرة وكان قريبا من قلب النتيجة لصالحه على رغم الفوارق الجسمانية والبدنية بين المنتخبين.

وبدأ منتخبنا المباراة بقوة مسجلا 4 نقاط متتالية وبدفاع قوي تألق خلاله نجم منتخبنا الأول علي شكر الله الذي صارع عمالقة إيران تحت الحلق ونجح في إزعاجهم وعلى رغم تقدم إيران بالنتيجة بعد مرور خمس دقائق إلا انه لم يستطع من توسيع الفارق كثيرا في ظل الأداء الجماعي المتناسق لأفراد الأحمر الشاب، وما زاد من عزيمة لاعبينا الأخطاء الإيرانية التي وقع فيها لاعبوه وقوة مردود دكة البدلاء وتحسن ملحوظ في التصويبات.

إذ طبق منتخبنا دفاع الرجل لرجل ضاغط كل الملعب لاستغلال بطئ المنتخب الإيراني أو دفاع المنطقة لإيقاف الاختراقات ونجح في تقييد عملاقي المنتخب الإيراني نيك صالح فروتن و حسين رحمتي، إذ لعب كل من شكر الله ومحمد بوعلاي دورا كبيرا في إبعاد خطورة هذين اللاعبين، ولكن التصويبات الثلاثية من خارج المنطقة أثرت على النتيجة وخصوصا لقائد المنتخب الإيراني سجاد مشايخي الذي سجل (26 نقطة) ولعب دورا كبيرا في ترجيح كفة منتخبه وخصوصا عندما استغل المخالفات التي وقع فيها لاعبو منتخبنا في الهجوم.

ولكن في الفترة الأخيرة أجبر منتخبنا المنافس على اللعب دفاع الضاغط كل الملعب بعد العودة الموفقة إلى المباراة وتقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل 4 دقائق بفضل ثلاثيات حسن العربي وعلي عقيل إذ كان الأحمر قادرا على التقليص أكثر لولا إضاعة كرتين متتاليتين ترجمها المنتخب الإيراني إلى سلات وفاز في المباراة التي انتهت فتراتها على النحو التالي: (16/21)، (18/25)، (16/16) و(26/25).

وسجل نقاط المباراة لمنتخبنا اللاعب علي ميلاد (19 نقطة) واللاعب علي السيد علي (16 نقطة) واللاعب محمد بوعلاي (12 نقطة) واللاعب عباس عبدالرسول وحسن إسماعيل (7 نقاط) وعلي عبدالرضا (6 نقاط) واللاعب محمد ناصر وعلي شكر الله ( 4 نقاط) وجاسم محمد ( نقطة وحيدة).

مباريات اليوم

وستنطلق مباريات المجموعة الأولى من الدور الثاني اليوم في العاشرة صباحا بمباراة تجمع المنتخب الفلبيني والمنتخب الصين تايبيه وخسارة الأول ستعزز من حظوظ منتخبنا في البطولة، في المباراة الثانية سيلعب فيها المنتخب الإيراني أمام المنتخب الأندونيسي أيضا خسارة الثاني ستصب في مصلحة منتخبنا الذي يجب أن يتفوق على المنتخب السعودي في المباراة الثالثة.

نتائج يوم أمس

وكانت نتائج يوم أمس قد جاءت على النحو التالي، إذ سحق الصين تايبيه المنتخب السعودي بفارق 42 نقطة (82/41) فيما فاز المنتخب الفلبيني على المنتخب الأندونيسي بنتيجة (88/62).

العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً