العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

إحالة اربعة سلفيين للقضاء التونسي بتهمة التورط في الهجوم على مهرجان الأقصى

أحالت السلطات التونسية اليوم الإربعاء _22 أغسطس / آب 2012) 4 متهمين من أتباع التيار السلفي تورطوا في الاعتداء على مهرجان الأقصى الذي نظمته جمعية بمدينة بنزرت شمال البلاد الى القضاء.
وأحيل المتهمون أمام القاضي بالمحكمة الابتدائية بمدينة بنزرت (60 كلم شمال العاصمة) وسط حضور أمني مكثف.وقال شهود عيان ، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ، إن أنصارا من التيار السلفي كانوا حاضرين أمام المحكمة إلى جانب حضور ممثلين عن منظمات من المجتمع المدني.
وكانت عناصر محسوبة على التيار السلفي هاجمت "مهرجان الأقصى" الذي نظمته جمعية الرابطة التونسية للتسامح بمقر دار الشباب بالمدينة، مستخدمة السيوف والهراوات وأوقعت إصابات بليغة في صفوف ثلاثة من أعضائها.
وجاء الاعتداء على خلفية تواجد عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار من بين المدعوين في المهرجان بسبب مواقفه المساندة لنظام بشار الأسد في سورية.
يذكر ان مدينة بنزرت شهدت الأسبوع الماضي أيضا اعتداء على أيدي سلفيين استهدف مسرحية للفنان لطفي العبدلي بضاحية منزل بورقيبة، اضطر على اثرها الفنان الانسحاب قبل بدء عرضه.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:58 ص

      السلفية

      هؤلاء السلفية يطبقون نظرية فرعون القائلة : ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد) الكل عندهم ، ان لم تيسير على خطاهم ورايهم فانت فاسق مشرك كافر وأخيرا انت تستحق القتل بحد السيف ويمثل بجثتك، ايعقل هذا المنطق السقيم من اي كوكب حاء هؤلاء من اي طينة خلقوا اهم بشر الهم عقول يفكرون بها لا اعتقد وأخير قرأنا عبر «تويتر» بقلم (ش.د) الملقب بالوجيه «لكل رافضي ينوي دخول ملة الإسلام - عقيدة اهل السنة - بنية صادقة وبأن ينطق الشهادة بحق، له منا تعديل اوضاعه وتصفية ديونه بالكامل ولوجه الله». ظهر الدجال

    • زائر 1 | 10:55 ص

      الحمد لله

      بشارة خير في تونس

اقرأ ايضاً