العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ

«أحمر شباب الطائرة» يواجه العنابي في مواجهة لا تخلو من الإثارة

عمان والسعودية يفتتحان شريط منافسات خليجي 13 للطائرة

تتجه الأنظار مساء اليوم لصالة نادي الجزيرة الرياضي بالعاصمة الإماراتية ابوظبي إذ تحتضن منافسات خليجي 13 لشباب الكرة الطائرة، إذ تقام 3 مباريات في اليوم الافتتاحي من البطولة وسيلتقي منتخبنا في تمام الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي حامل اللقب المنتخب القطري، إذ يتطلع لاعبو منتخبنا تقديم المستويات الفنية العالية لتحقيق الفوز في المواجهة الافتتاحية وتشريف البحرين في الاستحقاق الخليجي، ومواجهة اليوم تعود بالذاكرة للنسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت بجدة العام 2010 إذ التقى المنتخبان في الافتتاح، ويتطلب من لاعبينا ضبط النفس والدخول في أجواء المنافسة بكل أريحية.

المواجهة الأولى

يواجه منتخبنا في أولى محطاته بالبطولة الخليجية نظيره المنتخب القطري حامل اللقب الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي إذ يتطلع لاعبو منتخبنا لدخول أجواء المنافسات منذ بدايتها بتحقيق انتصارهم الاول، والذي سيمنحهم الدافع الأكبر لاستمرار تحقيق النتائج الايجابية بالبطولة واستعادة اللقب، ويضم منتخبنا عناصر فاعلة غالبيها من تشكيلة منتخب الناشئين الذي حقق كأس البطولة العربية التي أقيمت بمصر وكأس البطولة الخليجية التي أقيمت بالبحرين العام الماضي، إذ تتميز التشكيلة بطول القامة إضافة للمهارات العالية من حيث استقرار الاستقبال والارسالات المؤثرة بجانب تنظيم حوائط الصد، وقد وضع الجهاز الفني المكون من صابر عبدالواحد وعبدالله عيسى الخطة الفنية التي تتناسب وأسلوب لعب المنتخب القطري، وستتكون التشكيلة التي سيعول عليها الجهاز الفني من قائد الفريق حسين خليفة، المعد محمد العافية، أيمن عيسى وراشد احمد في الارتكاز بجانب محمود عبدالواحد وعلي سلطان بجانب الليبرو محمد يعقوب مع احتمالية إجراء بعض التغيرات على التشكيلة وفق معطيات أداء اللاعبين.

اما تشكيلة المنتخب القطري فهي خليط ومن ابرز اللاعبين قائد المنتخب غانم الرميحي، محمد الكربي، نيمانجا بنكوفيتش، سامب تمسير، عثمان عبدالواحد، محمد الأمين والليبرو عبدالله موسى، ويشرف على تدريب المنتخب المدرب السلوفيني تينا ساتلر، وتتميز تشكيلة المنتخب القطري بطول القامة.

خليفة: سنسعى للأفضل

وعن المواجهة الأولى أمام المنتخب القطري مساء اليوم في افتتاح المنافسات الخليجية قال قائد منتخبنا حسين خليفة أن المباريات الافتتاحية دائماً ما يصاحبها بعض الارتباك إلا أن لاعبينا سيجتازون ذلك بشكل سريع لخبراتهم التي اكتسبوها من خلال مشاركاتهم الخارجية الأخيرة في مقدمتهما البطولة العربية للناشئين التي أقيمت في مصر وبطولة الخليج للناشئين التي أقيمت بالبحرين العام الماضي، وأشار إلى أن اللاعبين عازمين على تقديم مستويات فنية عالية تساهم في تحقيق الانتصار تلو الانتصار.

وأضاف أن مواجهة قطر في الافتتاح سيكون لها رؤية فنية خاصة من قبل الجهاز الفني وان تحقيق الفوز هو مطلب أساسي كون الفوز بالمباراة الافتتاحية هو مفتاح استعادة اللقب الخليجي الذي افتقدته البحرين منذ 10 أعوام، وتابع حسين خليفة قوله إن الفوز مساء اليوم ليس بالصعب اذ إن حظوظ منتخبنا قوية بفضل التوليفة التي وقف عليها الجهاز الفني سواء في المعسكر التدريبي الخارجي في سلوفينيا أو من خلال المباريات الودية التي خاضها أمام منتخب الرجال خلال شهر رمضان الكريم، كما تطلع في أن يقدم اللاعبون مستواهم الحقيقي مساء اليوم.

بلحاج: لا توجد إصابات

من جانبه، أوضح اخصائي العلاج الطبيعي المرافق لمنتخبنا أسامة بلحاج جاهزية اللاعبين لخوض الاستحقاق الخليجي من الجانب البدني والصحي، اذ لا توجد أي إصابة ولله الحمد ضمن صفوف اللاعبين حتى نهاية المعسكر التدريبي الداخلي، وأضاف أن اللاعبين يخضعون لجلسات علاج طبيعي بشكل منتظم للمحافظة على الجانب الصحي وانه لا توجد أي إصابة تمنع مشاركة أي منهم.

فقرات منوعة

- حددت اللجنة المنظمة 30 دقيقة ستضمن على عدة فقرات منها دخول طابور عرض المنتخبات المشاركة ولوحات تراثية، وستبدأ فقرات الحفل الساعة (6:30) ومن المتوقع أن تنقل قناة ابوظبي الرياضية جميع مباريات البطولة.

- يشارك ثلاثي منتخبنا المكون من حسين خليفة وعلي سلطان ومحمود العافية في البطولة الثانية على التولي ضمن بطولات فئة الشباب على المستوى منطقة الخليج، إذ سبق لهم المشاركة في النسخ الأخيرة التي أقيمت بجدة بالمملكة العربية السعودية والتي حقق فيها منتخبنا فضية البطولة بقيادة يوسف خليفة ورمزي احمد فيما فاز بالميدالية الذهبية المنتخب القطري وخطف المنتخب الكويتي الميدالية البرونزية.

- تقام في اليوم الاول من البطولة 3 مباريات الأولى تجمع عمان مع السعودية الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي، وفي الساعة الرابعة يلتقي منتخبنا مع قطر وفي ختام اليوم الاول يلتقي الإمارات مع الكويت الساعة السابعة وتقام جميع المباريات على صالة نادي الجزيرة.

- اشتكت الوفود المشاركة من تساقط المياه على أرضية صالة نادي الجزيرة، وقد طمأنت اللجنة المنظمة الوفود بإجراء الصيانة الفورية.

- سعت المنتخبات المشاركة لخوض حصص تدريبية إضافية صباح أمس (الجمعة)، إلا أن تلك المساعي لم توفق لعدم توافر الصالات في الفترة الصباحية لارتباط العاملين بها بصلاة الجمعة.

- لا للمخدرات، للا للسرعة القاتلة ولا للمنشطات هي ابرز الرسائل التي وجهتها اللجنة المنظمة لفئة الشباب عبر البطولة الخليجية.

- عانى الإعلاميون المرافقين للمنتخبات المشاركة من عدم توفير خدمة الانترنت بفندق سكن الوفود وهذا ما اثر على سير أدائهم في تغطية فعالية البطولة.

العدد 3640 - الجمعة 24 أغسطس 2012م الموافق 06 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً