العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

معهد الإدارة العامة يستقبل الدفعة التاسعة من «دبلوم التهيئة للقطاع العام»

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

26 أغسطس 2012

استقبل معهد الإدارة العامة المشاركين من الدفعة التاسعة في برنامج دبلوم التهيئة للقطاع العام، والذين يبلغ عددهم 50 موظفاً حكومياً مستجداً، وذلك في حفل الافتتاح الذي عقد يوم أمس (السبت) في مقر المعهد.

وأكد المدير التنفيذي لتطوير الأعمال يوسف البدر في كلمة ألقاها «دور وأهداف المعهد وارتباط برامجه بالاستراتيجية الوطنية من أجل تفعيل مبادراتها، التي تؤكد أهمية العنصر البشري في تنمية وتطور المجتمعات الإنسانية.

ومن جانبها كشف منسقة البرنامج شيخة بطي أن البرنامج سينفذ على مدار 21 يوماً تدريبياً بإجمالي 100 ساعة تدريبية، موضحة أن البرنامج يشتمل على أربع وحدات رئيسية وهي التعريف بالعمل في القطاع العام بمملكة البحرين، العمل في فريق، التخطيط لتنفيذ المهمات والعمليات وأخيراً مهارات الاتصال وخدمة العملاء، وتندرج من هذه الوحدات الأربع عدة دورات مرتبطة بالمواضيع الأساسية.

وبشأن تفاصيل البرنامج أشارت بطي إلى أن أسلوب التدريب في البرنامج سيتكون من مجموعة من الدورات القصيرة والمحاضرات وورش العمل، ومن باب إعداد المتدربين للمسئوليات العملية، سيتم إتاحة الفرصة للمتدرب بأن يقوم بالتطبيقات العملية اللازمة بما يواجهه في عمله.

وأضافت أنه «سيتم إعطاء المتدرب طرقاً ومنهجيات يعمل من خلالها على جمع المعلومات المطلوبة في كل دورة من مكان عمله، ثم يعود لكي يشارك المتدربين الآخرين بالمعلومات التي قام بجمعها، وذلك لترسيخ وتعزيز المفاهيم التي يكتسبها خلال التدريب، هذا بالإضافة إلى تعزيز المهارات والسلوكيات من خلال الزيارات الميدانية لواقع العمل الحكومي في البحرين».

يذكر أن معهد الإدارة العامة سيستقبل الترشيحات من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية للتسجيل في الدفعة العاشرة من هذا البرنامج، حيث سيعاد طرحه في نوفمبر المقبل.

ويعتبر برنامج دبلوم التهيئة للقطاع العام الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى إعداد وتأهيل منتسبي القطاع العام للانخراط في عملهم الحكومي بسهولة ويسر، وخلق ثقافة المواطنة والولاء المؤسسي في العمل الحكومي، وكذلك خلق ثقافة التميز في خدمة العملاء في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى ربط موظفي القطاع العام برؤية البحرين الاقتصادية 2030.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً