العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

رئيس الوزراء يأمر بالإسراع في صرف التعويضات لمتضرري «السوق الشعبي»

سمو رئيس الوزراء لدى لقائه عائلة فليفل أمس
سمو رئيس الوزراء لدى لقائه عائلة فليفل أمس

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس الثلثاء (28 أغسطس/ آب 2012) بمباشرة صرف التعويضات لمتضرري حريق سوق مدينة عيسى الشعبي والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم المتضررين التعويضات المستحقة لهم، موجهاً إلى أن يتم الصرف للمستحقين وفق كشوفات حصر الأضرار التي سبق وأن وجه سموه وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بإعدادها وبإشراف من لجنة تضم ممثلين عن الوزارة ومجلس بلدي الوسطى وبلدية المنطقة الوسطى.

كما أصدر سموه توجيهاته إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة الانتهاء من إعادة بناء السوق الشعبي لتمكين المتعاملين فيه سواء باعة أو متبضعين من العودة للاستفادة من السوق الذي يعد مصدر رزق لهم.

كما شدد سموه على مواصلة الإجراءات التي تكفل تطبيق كافة معايير وشروط الأمن والسلامة في الأسواق الشعبية والتجارية لضمان عدم تكرار ماحدث في السوق الشعبي.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة كل الحرص على تأمين مصادر رزق المواطنين والحفاظ عليها انطلاقاً من اهتمامها بأن يحظى المواطن البحريني بالعيش الكريم.


... ويصدر اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

المنامة - بنا

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قرار رقم (51) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010.

ونص قرار إصدار اللائحة التنفيذية الجديدة على أن يعمل بأحكامها باستثناء تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها التي سيصدر بها فيما بعد قرار من رئيس الوزراء بناء على اقتراح من ديوان الخدمة المدنية. وإلى أن يصدر هذا القرار يظل العمل المنصوص عليه بالنصوص المنظمة للرواتب والأجور والعلاوات والبدلات والمكافآت والتعويضات وغيرها من المزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2007 وتعديلاته وتعليمات الخدمة الصادرة طبقاً له.

وتتألف اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 من (46) مادة موزعة بين عدة أحكام رئيسية هي: الأحكام العامة، الوظائف والتنظيم الإداري، تصنيف الوظائف وأحكام التعيين، أنواع التوظيف وضوابطه، مباشرة العمل، التعيين على موازنة المشاريع، الإعلان عن الوظائف، الراتب، إعادة التعيين، فترة الاختبار وآثارها، إدارة الأداء المؤسسي، الأداء الوظيفي، الترقية، الرعاية الصحية والاجتماعية والصحة والسلامة المهنية والنقل والندب والإعارة والإيفاد في مهمات رسمية وتدريبية، العلاج ونفقاته، التدريب، الإيفاد في بعثة ومنحة دراسية، مواعيد العمل، ساعات العمل الإضافي، الإجازات السنوية والمرضية والخاصة، الواجبات والمخالفات والجزاءات، التحقيق وضوابطه، التأديب، انتهاء الخدمة وتمديدها ولجنة التظلمات وتشكيلها. وألحق باللائحة التنفيذية جدول بالمخالفات والجزاءات.

وراعت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 أحدث الأحكام والمعايير المعمول بها في مجال الوظيفة العامة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، إذ تكفل أحكامها حقوق الموظف وواجباته، ضماناً لحسن سير العمل بوزارات الدولة، ومؤسساتها.

...وقرارين بتعيين مديرين في «الصحة» و«التربية»

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قرار رقم (52) لسنة 2012، جاء فيه:

المادة الأولى: يعين في وزارة الصحة كل من عائد نمر يونس الخطيب مديراً بالوكالة لإدارة الهندسة والصيانة، وأنور أمين محمد المرباطي مديراً بالوكالة لإدارة صيانة الأجهزة الطبية.

المادة الثانية: على وزير الصحة تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

فيما نص القرار الثالث رقم (53) على تعيين فواز أحمد الشروقي مديراً بالوكالة لإدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم.


... ويدعو لإنشاء مركز لمرضى السرطان والأمراض المزمنة

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال اجتماع عمل رأسه سموه امس الثلثاء (28 اغسطس/ اب 2012)، لمتابعة تنفيذ خطط وبرامج الدولة في القطاع الصحي، إلى إنشاء مركز علاجي ووقائي متقدم لمرضى السرطان والأمراض المزمنة، تشارك في إنشائه دول مجلس التعاون ويخدم جميع مواطني دول المجلس، ويكون من ضمنه مراكز بحثية متخصصة للكشف المبكر عن أمراض السرطان وأمراض العصر والعلاج المناسب بشأنها وأن يتواصل هذا المركز مع أكبر المراكز الطبية والبحثية في العالم.

ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزير الصحة صادق الشهابي، إلى أن تتقدم مملكة البحرين بهذه المبادرة في الاجتماع المقبل لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي هذا الصدد، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الأمراض المزمنة غير المعدية أضحت احدى الظواهر الصحية التي ارتبطت بنمط وأسلوب الحياة والمعيشة العصرية، وأن حكومة مملكة البحرين وإيماناً منها بأهمية العمل الجماعي في مواجهة مثل هذه الظواهر ترى أن تتم مواجهة مثل هذه الأخطار الصحية على مستوى دول مجلس التعاون، لأن المعالجة والمكافحة على المستوى الجماعي ستكون أجدى وأكثر فعالية.

وبهذه المناسبة وجه وزير الصحة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على دعم سموه وإسناده المتواصل للقطاع الصحي الذي أسهم في تحقيقه إنجازات متتالية على صعيد نوعية وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأكد أنه وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء فإن الوزارة ستتقدم بورقة عمل خاصة بإنشاء مركز علاجي متقدم لمرضى السرطان والأمراض المزمنة على مستوى دول مجلس التعاون تشارك فيه جميع دول المجلس.


... ويؤكد: التواصل سمة تميز البحرينيين يجب الحفاظ عليها

التقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه أمس (الثلثاء) عائلة فليفل، وذلك لتقديم الشكر والتقدير لسموه على تعازيه ومواساته لهم في فقيدتهم مريم راشد عيسى فليفل.

وخلال اللقاء، أكد سمو رئيس الوزراء أن التواصل سمة تميز المجتمع البحريني واستمدها من قيمه الإسلامية وعاداته الأصيلة، مشيراً إلى أن هذه السمة يجب تأصيلها وتوطيد أركانها في المجتمع لأثرها في تعميق النسيج والترابط الاجتماعي، داعياً سموه المولى جلت قدرته أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

من جهتهم، أعرب أفراد عائلة فليفل عن شكرهم وتقديرهم لسمو رئيس الوزراء على مشاعره النبيلة بتقديم التعازي في فقيدة العائلة، سائلين المولى جلت قدرته أن يحفظ سموه ويديمه عزاً وسنداً للوطن وشعبه.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً