العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

«بلدي الشمالية» يطالب بضرورة البدء بتطوير شارع زيد بن عميرة

أكد عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي، ضرورة تطوير شارع زيد بن عميرة/ المرحلة الخامسة الممتد من منطقة المالكية مروراً بقرية صدد ومنطقة الصافرية حتى الزلاق، وذلك لزيادة استخدام هذا الشارع من قبل أهالي المنطقة وخطورته، إذ إنه يوجد فيه انحناء أدى إلى الكثير من الحوادث وهو ذو مسار واحد، ما يشكل خطورة على مستخدميه، كما أنه مرتبط بمدينة حمد.

وأكد العضو البلدي أن الشارع يخدم قرى المالكية وصدد وشهركان والصافرية والزلاق وكذلك مدينة حمد والطلبة القادمين إلى جامعة البحرين، موضحاً أنه خاطب مراراً وزارة الأشغال إلا أنها تعذرت بأن الشارع بحاجة إلى استملاك في كثير من المواقع الممتدة.

وذكر أن «هذا الموضوع استمر عدة سنوات وتأخيره بهذه الصورة لا يخدم المواطن فعملية الاستملاك لم تتحرك أبداً ولاتزال الحجة التي تطرحها وزارة الأشغال قائمة، والأهالي يرفضون بشكل واضح تناسيهم وخاطبوا العضو البلدي بكثير من المخاطبات يطالبون فيها عدم تجاهلهم أسوة بالمراحل السابقة، وخصوصاً أن الوزارة قامت بتطوير الشارع بدءاً من دوار بوري إلا أنها لم تبد أي حديث عن تطوير المرحلة الخامسة على رغم أهميتها. لذلك فنحن نطالب بالإفصاح عن المشروع وتطوير الشارع بأسرع وقت ممكن أسوة بمناطق البحرين».


... والمهدي يطالب بتطوير شوارع صدد

أوضح عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي أن قرية صدد شملتها المجاري للعامين السابقين وبعد الانتهاء من ذلك، أصبحت الشوارع لا تطاق وخصوصاً أن القرية لا يوجد بها إلا مدخل واحد فقط، مشيراً إلى أنه طالب بمعية رئيس صندوق صدد الخيري وزارة الأشغال في اجتماعين أن يفتحوا طريقاً آخر إلا أنها لم تتجاوب مع طلب أهالي القرية الذين يعانون من هذه المشكلة.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:00 ص

      شارع الدمستان ايضا

      لقد تم رصف شوارع قرية كرزكان والمالكية لكن لم نرالشارع الممتد من شارع الدواجن الى بلدية كرزكان سابقا ( مركز أمن ) وقد قامت احدى الشركات بترقيع الشارع خلف المجمع دون ترتيب او اخطار الاهالي ولم توضع مرتفعات تخفيفا لسرعة بعض الشباب المتهورين ولذا عليك ياعضو المجلس والمنطقة التاسعة الاستاذ جاسم بمتابعة ذلك ووضع مرايا عاكسة لبعض التقاطعات لكشف الشارع . وكذلك تصنيف الشارع تجاريا هي مسئوليتك يا استاذ فلم نرى منك ولا ممن سبقوق بالتحرك والطلب مر عليه اكثر من ست سنوات ولا ندري لماذا السبب؟؟؟

اقرأ ايضاً