العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

منتخبنا الأولمبي يرفع درجة الاستعداد للبطولة الخليجية الرابعة

هيدسون يركّز على التسديدات وتدريبات محكمة لحراس المرمى

رفع منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم وتيرة الاستعدادات للبطولة الخليجية الرابعة للمنتخبات الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 1 حتى 11 سبتمبر/ أيلول المقبل وسط حماسة كبيرة وأداء جماعي تعاوني من مختلف الأطراف تحقيقا للهدف المنشود.

وبدأ هدسون أولى حصصه التدريبية في وقت العصر ركّز فيها مع مجموعة من اللاعبين على التسديد من مختلف الجهات باتجاه المرمى ومن طرائق ونماذج متنوعة في إشارة إلى تنمية جوانب التهديف لدى المهاجمين بالدرجة الأولى إضافة إلى تهيئة الحراس لاستقبال المجهود البدني العالي والضغط الكبير المتوقع حدوثه في المباريات.

وقال هيدسون الذي شارك اللاعبين في تدريبات الأمس أن المنتخب الوطني الأولمبي بحاجة ماسّة وجادة إلى تنويع مصادر تشكيل الخطورة على مرمى الفرق المنافسة وأن المطلوب تحصيل الفارق النوعي في الأداء خلال المباريات الرسمية، وعلى إثر ذلك فإن المنتخب تقع عليه مسئولية كبرى في مقارعة المنافسين والوصول المتكرر إلى شباكهم.

وأضاف «تجربة مسيمير القطري كشفت عن وجود بعض المشاكل في مراكز متعددة ولذلك وجب العمل السريع على تصحيح هذه الأخطاء وإحداث نقلة نوعية في أداء المنتخب على الصعيد الهجومي والدفاعي لافتا إلى أن أهمية التصويب على المرمى وتدريب الحراس على استقبال الضغط العالي في المباريات التجريبية والرسمية».

وشدد هيدسون خلال حصة الأمس على الجوانب الذهنية بالنسبة للاعبين وبعض الخطط التكتيكية في التصويب على المرمى، مقدما مجموعة من الحلول العصرية أمام المهاجمين ليستثمروها بالشكل الأمثل خلال المباريات المقبلة والتي ستبدأ أولها يوم الاثنين ضد المنتخب العماني الشقيق.

تدريبات مائية في حوض السباحة

القسم الثاني من اللاعبين انتظم يوم أمس في تدريبات مائية خاصة مع الأخصائي الدكتور خليل ربيع وذلك لتحسين الأوضاع العضلية للاعبين وتجاوز مجموعة من الإصابات المتوقع حدوثها في المباريات والتدريبات التي تعتمد على قوة العامل البدني.

وأدى اللاعبون الحصة التدريبية المائية بشهية مفتوحة وأداء منظم ورغبة في الوصول إلى أقصى درجات الجهوزية وأن الأخصائي ربيع حاول جاهدا إيصال أكبر عدد ممكن من التدريبات التي تخضع في الأساس لتهيئة العضلات الكبيرة والصغيرة لاستقبال الحمل البدني مرة أخرى بدون تعب.

وكان اللاعبون في تدريبات بركة السباحة متفاعلون بصورة جادة مع الواجبات والتعليمات المعطاة لهم، وكشف ربيع عن أهمية هذه التدريبات في إعادة ترتيب الوضع الداخلي لعضلات الجسم ومساعدتها في التغلب على الأعراض المرضية مثل الشد العضلي والتمزق وغيرها من الأمور التي قد تسبب للاعبين مشاكل على المدى البعيد وتحد من عطائهم في المستطيل الأخضر.

التنسيق مع مدير بطولة الخليج

قام مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي انتوني هيدسون بالتنسيق والمتابعة مع علي جاسم المفتاح مدير بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية الرابعة لكرة القدم ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري بخصوص تدريبات المنتخب في الملعب الرئيسي بأكاديمية التفوق الرياضي (أسباير).

واطلع هيدسون على أوقات الحصص التدريبية المفترضة في الجدول الموزع على الوفود المشاركة وقد أبدى سعادته بالتنسيق والمتابعة المستمرة مع اللجنة المنظمة للبطولة وهو ما انعكس إيجابيا على الإعداد في المعسكر التحضيري للبطولة الخليجية الذي يقيمه منتخبنا في العاصمة القطرية الدوحة منذ أسبوع تقريبا.

وأبدى علي جاسم المفتاح تعاونه الكبير مع مسئولي المنتخب الوطني الأولمبي وعمل على تسهيل مهمة الوفد المشارك في البطولة الخليجية الرابعة مؤكدا أن اللجنة المنظمة لن تألوا جهدا في توفير متطلبات النجاح في الاستحقاق الخليجي الذي يجمع الأشقاء على أرض قطر.

واكتمل وصول المنتخبات الخليجية الستة المشاركة في بطولة الخليج الرابعة لكرة القدم بعد وصول منتخبي الكويت والسعودية كآخر المنتخبات الواصلة إلى مقر سكن الوفود في فندق جراند هيريتج الدوحة، بعد أن تواجد في وقت سابق منتخبا قطر والبحرين وعمان والإمارات على التوالي.

ومن المقرر أن يبدأ اليوم الجمعة عند الساعة 6:30 مساء الاجتماع الفني الاعتيادي للبطولة الخليجية بحضور مدراء المنتخبات المشاركة للإطلاع على القوانين الخاصة بالحدث والتنسيق والمتابعة لأمور الأطقم الرياضية والملابس الخاصة بكل منتخب.

ومن المؤمل أن يتواجد مدير منتخبنا الأولمبي فهد جلال في الاجتماع الفني لمناقشة كافة الأمور مع اللجنة المنظمة وتقديم المقترحات البناءة التي تخدم الواقع الرياضي الخليجي المشترك في تنظيم الأحداث التي تجمع الأشقاء على الدوام.

عبد اللطيف والأسود... تفاؤل بمستقبل المنتخب

أبدى لاعبا خط الوسط في منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مهدي عبد اللطيف وكميل الأسود تفاؤلهما في المرحلة المقبلة من الإعداد لبطولة الخليج الرابعة للمنتخبات الأولمبية بعد سير المعسكر التحضيري والإعداد على ما يرام وحسب الخطة والبرنامج الموضوع.

وقال مهدي عبد اللطيف «إن إدارة الوفد سهّلت من أمور اللاعبين كثيرا في إقامة المعسكر وأن الأجواء إيجابية ومثالية للغاية ونتطلع إلى تقديم المستوى المأمول في الفترة القادمة من البطولة وكسب المباريات التي سنلعبها للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني والإداري متعاونان إلى درجة كبيرة مع اللاعبين».

وأشاد عبد اللطيف بالأجواء المتميزة التي يعيشها اللاعبون وسط الالتزام والحضور الذهني الدائم في تطبيق تعليمات الجهاز الفني بقيادة انتوني هيدسون وعبد الصاحب عبد النبي متمنيا أن يوفق المنتخب في تحقيق اللقب.

ومن جانبه قال كميل الأسود: «استعداداتنا للبطولة قبل الالتحاق بالمعسكر التحضيري في الدوحة كانت قوية رغم تأخرها وقد أبدت المجموعة التزاما واضحا بما يريده الجهاز الفني وسنعمل على تذليل كافة الصعاب في المرحلة المقبلة من العمل».

وأوضح الأسود أن مباراة مسيمير الأخيرة كانت مفيدة للغاية من ناحية تصحيح الأخطاء ومواصلة الاستعداد بنفس الوتيرة التصاعدية وأن الجهاز الفني عمد إلى تنبيه اللاعبين لتجنب الوقوع في ذات الأخطاء وعدم تكرارها، مؤكدا عزم اللاعبين على تقديم المستوى المأمول لرفع اسم البحرين عاليا والنهوض به بين دول مجلس التعاون.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً