العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

بورتو يرفض التخلي عن هالك وسيتي يقتربُ مِنْ «الجريح» مايكون

أفيلاي على بُعْدِ خُطوات من شالكه وفينغر واثق في بقاء والكوت

رفض نادي بورتو البرتغالي عرضاً بقيمة 50 مليون يورو من زينيت سان بطرسبرغ الروسي للتخلِّي عن مهاجمه البرازيلي هالك بحسب ما قال رئيس الأوَّل بينتو دا كوستا.

وجاء حديث دا كوستا بعد إعلان النادي الروسي سحب عرضه لضمِّ البرازيلي الدولي، الذي حمل ألوان بورتو في السنوات الأربع الأخيرة.

وقال دا كوستا: «رفض بورتو عرضاً بقيمة 50 مليون يورو من زينيت لضمِّ هالك. أعتقد أنه مثير للسخرية سماع مجلس إدارة زينيت يقول إن العرض لم يُقدَّم في حين كان مسئولان من الفريق هنا لتقديم هذا العرض المحدَّد للاعب».

وارتبط اسم هالك (26 عاماً) بالانضمام إلى تشلسي الإنجليزي بطل أوروبا، واهتمّ به مواطن الأخير توتنهام لكن عرض بورتو، الذي يزيد على 40 مليون جنيه إسترليني كان حجر عثرة لانتقاله.

وقال المسئول الإعلامي في بورتو أهاز فيليغر: « سنحاول التوصُّل إلى حلٍّ، هناك 3 أندية خارجية، منها 2 من إنجلترا وزينيت، وهناك محادثات بين اللاعب وبورتو، البقاء في بورتو هو احتمال واقعي أيضاً، فهو سعيد للغاية ولا مشكلة لديه».

ويملك هالك سجِّلاً رائعاً في صفوف بورتو، إذ سجَّل 57 هدفاً في 91 مباراة، علماً بأنه احترف 3 سنوات في اليابان بين 2005 و2008.

مايكون إلى مانشستر سيتي قريبا

أقترب الظهير البرازيلي الدولي مايكون من ترك ناديه إنتر ميلان الإيطالي متجها صوب مانشستر سيتي بطل إنجلترا بحسب ما ذكرت تقارير إيطالية أمس (الخميس).

وينتهي عقد مايكون (31 عاما) مع «النيراتزوري» في ختام الموسم الحالي، ما يعني أن بإمكانه ترك النادي بعقد حر في يونيو/ حزيران 2013.

وذكرت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية أن مايكون وافق على انتقاله إلى صفوف الفريق الأزرق وأن إنتر يتوقع الحصول على 4 ملايين يورو من الصفقة بالإضافة إلى مكافآت.

ومايكون هو بين اللاعبين الذين أعطاهم إنتر ميلان الضوء الأخضر للبحث عن فريق بديل بسبب راتبه المرتفع، وذلك لأن الفريق الإيطالي يسعى إلى تجديد صفوفه وإلى تحقيق التوازن المالي الذي يقتضيه نظام «الروح الرياضية المالية» المفروض من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان مايكون أنضم لإنتر العام 2006 وساهم في قيادة الفريق إلى لقب الدوري المحلي 4 مرات وإلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا العام 2010.

يذكر أن مايكون عمل تحت إشراف مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني عندما كان الأخير يشرف على إنتر قبل تركه العام 2008.

افيلاي يقترب من شالكه

ذكرت صحيفة «سبورت بيلد» أمس (الخميس) نقلا عن رئيس نادي شالكه الألماني كليمنس تونيز إن ناديه على وشك ضم لاعب وسط برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الدولي الهولندي إبراهيم افيلاي على سبيل الإعارة لموسم واحد مع خيار شرائه بعد هذه المدة. وكتبت الصحيفة على موقعها في شبكة الانترنت نقلا عن تونيز بعد إن أعطى مجلس الإشراف على النادي الضوء الأخضر لعملية الانتقال «إبراهيم افيلاي لاعب كبير. اعتقد بان الأمور تسير على ما يرام».

ويسعى شالكه إلى تعزيز قدراته الهجومية بعد رحيل مهاجمه الأسباني المخضرم راؤول غونزاليس إلى الدوري القطري.

ووفقا لصحيفة «فويتبال انترناشيونال» الهولندية فإن افيلاي موجود الآن في جيلسنكيرشن لوضع الرتوش الأخيرة لصفقة الإعارة.

من جانبه، كتب هداف شالكه الهولندي الآخر كلاس يان هونتيلار على حسابه في موقع تويتر «أقول لإبراهيم افيلاي أهلا بك في شالكه. اليوم الحصة التدريبية الساعة 6:00 لا تتخلف عن الموعد».

وسيجد افيلاي في شالكه إضافة إلى هونتيلار، المدرب الهولندي هوب شتيفنز الذي اشرف عليه لفترة قصيرة في ايندهوفن في موسم 2008-2009.

ومنذ انضمامه إلى برشلونة العام 2010، لم يلعب افيلاي سوى نحو 30 مباراة، وقد تعرض لإصابات متكررة منها قطع في الأربطة الصليبية لركبته اليسر أبعدته عن الملاعب 6 أشهر حتى مارس/ آذار 2012.

الاسباني غرانيرو الى كوينز بارك

ذكر نادي ريال مدريد، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، أمس (الخميس) انه توصل إلى اتفاق مع كوينز بارك رينجرز الانجليزي يقضي بانتقال لاعب الوسط استيبان غرانيرو من صفوف الأول إلى الثاني من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وجاء في بيان للنادي الاسباني على موقعه في شبكة الانترنت «إن ريال مدريد وكوينز بارك رينجرز توصلا إلى اتفاق حول انتقال استيبان غرانيرو إلى النادي الانجليزي».

وذكرت الصحف الاسبانية إن غرانيرو (25 عاما) قد يكون وقع مع النادي الانجليزي لمدة 5 سنوات لقاء نحو 8 مليون يورو.

وأكد كوينز بارك رينجرز من جانبه على موقعه الكتروني إن هذا الاتفاق يأخذ بالاعتبار ظروف اللاعب والزيارة الطبية التي سيخضع لها هذا الأخير.

وكان غرانيرو بدأ مسيرته مع ريال مدريد قبل أن ينتقل لفترة إلى مواطنه خيتافي ويعود إلى ناديه الأول.

ويملك غرانيرو عقدا حتى 2013 مع ريال مدريد وقد قرر الرحيل في الوقت الراهن بعد انضمام الكرواتي لوكا مودريتش من توتنهام الانجليزي لخمسة مواسم والذي يلعب في الموقع نفسه.

فينغر واثق في بقاء والكوت

يثق مدرب أرسنال آرسين فينغر في أن جناح منتخب انجلترا ثيو والكوت سيوقع عقدا جديدا مع أرسنال. ويقضي والكوت آخر 12 شهرا في عقده وذكرت تقارير إعلامية بريطانية هذا الأسبوع أن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما رفض عرضا لتجديد عقده لمدة 5 أعوام مقابل 75 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وقال فينغر: «اعتقد أن ثيو يحب النادي. انه ليس مهووسا بالمال. هناك خلاف بسيط لكننا نأمل في التوصل لاتفاق في مرحلة ما». وسجل والكوت 42 هدفا في 222 مباراة مع أرسنال منذ انتقاله إليه من ساوثامبتون في 2006.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً