العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ

منتسبات «الخليج العربي» يشاركن بورشة السلامة في المنزل

شاركت مجموعة من منتسبات جامعة الخليج العربي في ورشة الدفاع المدني والسلامة في المنزل التي نظمتها محافظة العاصمة ممثلة في إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في مركز سلمان الثقافي.

وتحدث مدير إدارة الشئون الإدارية بالإدارة العامة للدفاع المدني حمد عبدالله المعراج عن طرق حماية الأسرة من مخاطر المنزل، موضحا أن الأخطار في تصاعد مستمر جراء التطور التكنولوجي والاستخدام المتزايد للأجهزة الكهربائية والاعتماد بنسبة كبيرة تصل إلى 90 % على الغاز في طهي الطعام، مؤكدا أن أكثر أنواع الحرائق المنزلية شيوعا هي الحرائق المتصلة بأفران الغاز.

من جانبه، تحدث المهندس علي العفو من إدارة الأمن الصناعي والسلامة في هيئة الكهرباء والماء عن الاستخدامات الصحيحة للموصلات والموزعات الكهربائية، مفصلا في أكثر الأخطاء شيوعاً في استخدام تلك الموزعات والموصلات، مشددا على أهمية تجنب شراء واستخدام الأجهزة الكهربائية الرخيصة والرديئة لكونها غير آمنة ولا تعتمد مواصفات ومقاييس السلامة لذلك تتسبب في الحوادث والحرائق وتخلف أضراراً وخسائر تطال الأرواح.

إلى ذلك، أكدت مديرة إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع فاطمة الغتم في الورشة التي حضرتها نحو 80 مشاركة حرص محافظة العاصمة على نشر الوعي والتعريف بطرق السلامة في المنزل وكيفية مكافحة الحرائق وتجنب الحوادث في محيط الأسرة، مقدرة جهود الإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الكهرباء والماء في هذا الاتجاه.

وفي هذا الاتجاه شاركت منتسبات الجامعة في تدريبات عملية على كيفية التعامل مع أنواع الحرائق باستعمال أنواع من المواد التي يمكن أن تسهم في إخماد الحريق، والحد منه، وتعرفن على مواضع السلامة في المنزل وطرق استخدام طفايات الحريق وأنواعها والمواد التي تحتويها.

العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً