العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

توقيف إمام يقف وراء دعوى على فتاة مسيحية بتهمة الإساءة للإسلام في باكستان

اعتقلت الشرطة الباكستانية الإمام الذي يقف وراء الشكوى على ريمشا الفتاة المسيحية المتهمة بالإساءة للإسلام، لدوره في تزوير وثائق اتهامية في تطور مثير في القضية التي تثير اهتماماً حتى في الغرب.

وريمشا فتاة أمية تبلغ من العمر نحو 14 عاماً وتقيم في حي مهرباد الفقير في ضواحي إسلام آباد. وهي موقوفة منذ أكثر من أسبوعين بعدما اتهمها جيرانها بإحراق أوراق تحتوي على آيات من القرآن، وهي جريمة يعاقب عليها القانون الباكستاني بالسجن مدى الحياة.

وبعدما علم بادعاءات بشأن الفتاة، قام الإمام بتعبئة أتباعه ومارس ضغوطاً على الشرطة لتوقيفها. واحتلت القضية بسرعة عناوين الصحف في باكستان وعبرت عدة دول بينها الولايات المتحدة وفرنسا والفاتيكان عن تأثرها بها. لكن شهادات جديدة تشير إلى أن القضية مفبركة من قبل الإمام حافظ محمد خاد شيشتي من أجل إدانة الفتاة.

وقال المحقق في الشرطة منير حسين الجفري لوكالة «فرانس برس» إن الإمام حافظ محمد خالد شيشتي «أوقف بعدما أكد مساعده مولوي زبير وشخصان آخران للقضاء أنه وضع صفحات من المصحف على الأوراق المحترقة التي جلبها له شاهد». وقالت الشرطة إن مساعد الإمام والشهود توسلوا إليه بألا يقدم أدلة مزورة.

وأوضح الجفري أن «الإمام شيشتي قال إنها الطريقة الوحيدة لطرد المسيحيين من هذا الحي». وتابع «بوضعه صفحات (من المصحف) على رماد قام بتدنيس القرآن وهو بذلك أصبح متهماً أيضاً بالإساءة إلى الإسلام».

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً