العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

فان دير فارت يواجه مهمة انتحارية في هامبورغ

حصل لاعب الوسط الهولندي رافاييل فان دير فارت على الإشارة الأولى فيما يتعلق بالمهمة الانتحارية التي تنتظره في رحلة العودة إلى صفوف هامبورغ، عندما شاهد فريقه يخسر على ملعب فيردر بريمن صفر/2 أمس الأول (السبت) في الدوري الألماني لكرة القدم.

وقال فان دير فارت لصحيفة «بيلد ام سونتاج» أمس (الأحد) «إنني في غاية الإحباط، لقد كنت في غاية التوتر والعصبية، إنني على الأرجح أسوأ مشجع على كوكب الأرض».

وبعد الهزيمة صفر/1 على ملعبه على يد نورنبرج في الجولة الأولى من البوندسليغا ثم الهزيمة في بريمن أمس الأول (السبت)، فإن هامبورغ لم يحصد أي نقطة بعد في الدوري المحلي، وسط مخاوف متزايدة من إمكانية هبوط الفريق من دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في الموسم الخمسين للنادي.

وتمت صفقة التعاقد مع فان دير فارت من صفوف توتنهام الإنجليزي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الجمعة الماضي، مقابل 13 مليون يورو (16.3 مليون دولار) ليعود إلى النادي الذي أفلت بصعوبة شديدة من شبح الهبوط في الموسم الماضي.

وقال ظهير أيسر هامبورغ مارسيل يانسن «نفتقد إلى لاعب مثل رافاييل، يعرف كيف يتعامل مع الكرة وسنحظى بمزيد من الفرص معه».

ومن جانبه أشار المدير الفني لهامبورغ تورستن فينك «ليس لدي الكثير لأقوله له، أتمنى أن نصبح أكثر تأثيرا في ظل وجود رافاييل، عليه أن يكون أكثر صخبا وأن يحرز أهداف ويصنع مثلها، ولكن يجب ألا يتحمل العبء وحده».

وكان فان دير فارت معشوقا لجماهير هامبورغ خلال حمله شارة قيادة الفريق خلال الفترة بين عامي 2005 و2008، إذ سجل 29 هدفا للفريق بالبوندسليغا.

والآن عاد فان دير فارت (29 عاما) إلى الفريق الذي خسر آخر خمس مباريات خاضها ولم ينجح في هز الشباك خلال أخر 4 مباريات.

وبعدما عجز عن المشاركة في مباراة بريمن، أيقن فان دير فارت عبر مشاهدته المباراة من المدرجات، أن هامبورغ يعاني على جميع الأصعدة بعيدا عن التعاقد مع حارس المرمى الألماني الدولي السابق رينيه ادلر.

ويعاني هامبورغ أيضا من الأخطاء الفردية الفادحة، مثلما حدث مع دينيس اوجو، الذي فقد الكرة داخل منطقة الجزاء مما أسفر عن الهدف الثاني لبريمن.

وحقق لاعبا الوسط الجديدان بيتر يراسيك وميلاين باديلج بداية صلبة مع هامبورغ، مما أعطى فينك بعض التفاؤل.

ويشدد فينك على أن هامبورغ لن يهبط لدوري الدرجة الثانية، ولكن عليه أولا الاستعداد جيدا لملاقاة مضيفه اينتراخت فرانكفورت ثم مواجهة بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين.

وسيكون فان دير فارت متاحا بشكل كامل لفريق هامبورج بعد خروجه من قائمة المنتخب الهولندي في مباراته الأولى بتصفيات كأس العالم 2014.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً