العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

منتخبنا الأولمبي يفتتح مواجهاته بلقاء الأولمبي العماني

اختتم تدريباته البارحة على ملعب قبة أسباير

اختتم منتخبنا الوطني الأولمبي تدريباته البارحة على ملعب قبة أسباير الذي يحتضن بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة والتي انطلقت أمس الأول وتستمر حتى الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وكان منتخبنا الوطني قد خاض تدريبه الأخير وسط مشاركة واسعة من اللاعبين وحماسة عالية شهدها تدريب الأمس الذي كان خفيفا وعلى شكل ألعاب جماعية، وذلك لتعويد المجموعة على أرضية الملعب في أسباير.

ويلتقي منتخبنا مساء اليوم عند الرابعة عصرا المنتخب العماني الذي تعادل في مواجهة الافتتاح مع شقيقه السعودي بهدف لكل منهما في مباريات الجولة الأولى، ليرفع المنتخبان رصيدهما إلى نقطة واحدة، وتعد هذه النتيجة إيجابية بالنسبة لمنتخبنا إذا ما وفق في تحقيق النقاط الثلاث في مواجهة الافتتاح ضد المنتخب العماني، وكان المنتخب القطري المضيف قد تعادل أيضا مع الإمارات في افتتاح البطولة بهدف لمثله.

منتخب عمان ظهر بأداء متباين في شوطي المباراة وكان الطرف الأقل حضورا في المجمل العام رغم تقدمه بهدف السبق في الدقيقة 19 من خطأ دفاعي، بعده تراجع للوراء من أجل الحفاظ على النتيجة في حين تفنن السعوديون في إضاعة الفرص السانحة للتسجيل طوال الفترتين حتى اقتنص أحمد حسن جابر هدف التعادل قبل النهاية بعشر دقائق تقريبا.

منتخبنا لديه حلول كثيرة في مختلف المراكز ومن المتوقع أن يدخل هيدسون بتشكيلته الأساسية دون وجود تغييرات جوهرية على المجموعة وقد يبدأ بالحارس جاسم النعار وفي خط الدفاع: كميل عبدالله وحكيم العريبي وعبدالله جوهر وعلي غالب وفي خط المنتصف يلعب: مهدي عبد اللطيف وعبدالرحمن يوسف وأحمد راشد على الطرف الأيسر، بينما يلعب مجتبى غلوم على الطرف الأيمن، ويلعب كميل الأسود خلف المهاجم الصريح عبدالله مبارك.

الجدير بالذكر أن المنتخب العماني قد خاض مباراته أمس الأول وهذه المباراة الثانية في أقل من 48 ساعة وتعد فرصة منتخبنا مواتية لتحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح مشواره بالبطولة الخليجية.

هيدسون يركز على الكرات الثابتة

وركّز انتوني هيدسون المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم على الكرات الثابتة من مختلف الجهات كونها واحد من أسلحة منتخبنا في مشواره ببطولة الخليج، وقد تدرّب اللاعبون كميل الأسود وعبدالرحمن يوسف وكميل عبدالله إضافة إلى مجتبى غلوم على تنفيذ الكرات الثابتة من الأخطاء المباشرة بطرق حديثة ومتنوعة.

وكان منتخبنا الأولمبي قد اختتم تدريبه الأساسي قبل يومين على ملعب رقم 9 التابع لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير، وشهد مشاركة اللاعبين كافة دون وجود أي إصابات.

وبدأ التدريب بالإحماء والتسخين حول الملعب ومن ثم عمل الإطالة للعضلات والاعتياد على الدقة في التصويب خلال التقسيمة في وجود مرمى صغير.

بعد ذلك عمد هيدسون على تجربة بعض الأسماء من القائمة الاحتياطية في بعض المراكز بغية تنويع الخيارات في التشكيلة، وقبل نهاية التدريب تم تخصيص عدد من اللاعبين للعب الكرات الثابتة من الجهات الثلاث اليمنى واليسرى ومن وسط الملعب ونفذها اللاعبون المحددون ضمن خيارات الجهاز الفني.

انطلاق الدورة الإدارية الخليجية

وانطلقت يوم أمس صباحا الدورة الإدارية الخاصة بالتنظيم والإدارة والتي أعدتها اللجنة المنظمة بمشاركة واسعة من إداريي البعثات الخليجية وأمناء سر لجنة المنتخبات في كل اتحاد وذلك على هامش بطولة الخليج الرابعة لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 سنة.

وشارك في الدورة إداري المنتخب سيدمحسن علي المالكي إضافة إلى مشرف قسم المنتخبات باتحاد الكرة حسين العسم والاداري رائد البصري، وتخلل الدورة الإدارية التي تستمر اليوم وغدا أيضا الكثير من المفاهيم الإدارية الحديثة المرتبطة بتطوير كفاءة العمل الإداري والرقي به إلى أعلى المراتب.

قدامى قطر يلاعبون قدامى الخليج

وعلى هامش البطولة الخليجية الأولمبية أيضا تنطلق اليوم مباراة قدامى المنتخب القطري مع قدامى منتخبات الخليج في مباراة استعراضية تقام اليوم (الاثنين) في الساعة الثامنة والنصف على ملعب كرة اليد بأكاديمية أسباير داخل القبة.

وسيشارك في منتخب قطر مجموعة من اللاعبين القدامى الذين تركوا بصمتهم في الساحة القطرية أمثال محمود صوفي ويونس أحمد ومنصور مفتاح إضافة إلى مجموعة من اللاعبين الخليجيين الذين وجهت لهم دعوات للمشاركة في المنتخب الآخر.

وقال مدير البطولة علي جاسم المفتاح ان هذه المبادرة تأتي في طار التقارب الخليجي بين المنتخبات المشاركة لإتاحة الفرصة أمام الجميع بالالتقاء والتعرف وهي خطوة بناءة تصب في الصالح العام ولتطوير النسخ المقبلة من بطولات الخليج.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً